الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:05 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شركة أمريكية تمتلك 6 موظفين فقط وتحصد 54 تريليون دولار

شركة أمريكية تمتلك 6 موظفين فقط
شركة أمريكية تمتلك 6 موظفين فقط

حصدت شركة أمريكية رأس مال قدر بقيمة 54 تريليون دولار، خاصة أنها لا تمتلك سوى 6 موظفين فقط يديرون كافة الأعمال بها، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً في أمريكا، إذ يتسائل الجميع عن الكيفية التي استطاعوا بها جمع كل هذه الأموال ولم يتعدى فريق العمل بها عن 6 موظفين فقط، بالإضافة إلى عدد قليل من المديرين.

توجيه اتهامات لشركة أمريكية تمتلك 6 موظفين فقط

تمتلك شركة Cede and Company التي توجد في ولاية نيويورك، أكثر من 83% من أسهم الشركات المصدرة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي دفع البعض إلى تفسير أن هذه الأموال قد تم جمعها من أعمال غير قانونية، وفق موقع ديلي ستار.

رد الشركة الأمريكية على الاتهامات

من جهة أخرى قالت شركة Clearing Corporation بالتعاون مع الشركة الوطنية للأوراق المالية، إنها تراقب كافة عمليات تداول الأسهم التي تتم في أمريكا، لذلك لا مجال لأفعال غير قانونية، كما أنها تعمل تحت إشراف شركة Cede، وبالتالي لا مجال للخروج عن القانون.

تفاصيل عمليات الشركة

وأكدت شركة Depository Trust Company، على أنها الجهة التي تراقب وتعالج عمليات شركة Cede and Company، كما أنها تشرف على كافة معاملات الأصول الورقية في أمريكا، وهو ما أكده جيم ماكنيف الرئيس التنفيذي للشركة، كما قال إن الشركة تقوم بكافة أعمالها دون ارتكاب الأخطاء القانونية.

مسؤولون الشركة ينفون الاتهامات المتداولة

وأشار إلى، أن الشركة استطاعت تنفيذ عدد كبير من المعاملات خلال يوم الاثنين الماضي بلغت 535 مليون معاملة، بيننا قامت بتنفيذ 400 معاملة يوم الثلاثاء، وذلك دون أن يرتكب أي موظف خطأ قانوني واحد.

اقرأ أيضاً:«بتكسبها فلوس كتير».. شركة «ميتا» تهدد بحذف الأخبار من فيس بوك