الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:35 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

وفر فلوسك.. خطوات تقليل استخدام باقة الإنترنت على أجهزة الأندرويد

تقليل استخدام باقة الانترنت المحدودة
تقليل استخدام باقة الانترنت المحدودة

يختار عدد كبير من مستخدمي أجهزة الأندرويد الاشتراك في باقات الإنترنت المحدودة، على الرغم من توفر باقات أخرى بخطط استهلاك أعلى، إلا أن الكثيرين يحرصون على الاشتراك في هذه الحزمة من الباقات، وهو ما يدفعهم إلى البحث عن طرق فعالة للحفاظ على استمرارها طوال الشهر، وحتى لا يتجاوزن الحد المطلوب من الاستهلاك.

خطوات تقليل استخدام باقة الإنترنت

وفق موقع Technical Point، فإنه من الضروري تجنب الاستهلاك المبالغ فيه بباقات الإنترنت المحدودة، التي عادة ما يسعى الكثيرين إلى الاشتراك بها، لذلك ينبغي عليك الوضع في الاعتبار بعض الحيل الفعالة، التي تسهم في بقائها طوال الشهر دون الحاجة إلى إضافة حزمة أخرى من الباقات، وذلك بغرض توفير التكلفة الشهرية لاستخدام الإنترنت، وتتمثل حيل الحفاظ على باقة الانترنت خاصة على أجهزة الأندرويد، في الآتي:

- مراقبة استخداماتك من باقة البيانات

تتمثل الخطوة الأولى للحفاظ على باقة الإنترنت على جهازك، في أنه ينبغي عليك مراقبة ما يتم من خلال الباقة، عن طريق بعض التطبيقات أو مراقبة الحد الأقصى لاستخداماتك يدويا عن طريق اعدادات الهاتف، كما يمكن وضع تطبيقات مراقبة الاستهلاك على الشاشة الرئيسية لتوضيح الاستهلاك في كل مرة تستخدم فيها البيانات.

- راقب عدد مرات عمليات التنزيل من باقة الإنترنت

يستهلك تنزيل التطبيقات الكثير من باقة الإنترنت المحدودة، لذلك ينبغي مراقبة ذلك من خلال إعدادات الهاتف، أو باستخدام التطبيقات المخصصة لذلك، ومن أبرز عمليات التنزيل التي تؤثر على الباقة هي برامج الموسيقى والبودكاست، كما أن مواقع عرض الأعمال الفنية تستهلك مستويات عالية من باقات الانترنت.

- تقليل جودة المقاطع على باقة الإنترنت

يختار الكثيرون جودة رؤية عالية للمقاطع المرئية على الانترنت، وذلك لتعزيز مستوى الاستمتاع بها، ولكن في المقابل يستهلك هذا الأمر الكثير من باقة الإنترنت، لذلك ينبغي تقليل جودة البث، حفاظاً على باقة الانترنت المحدودة.

- منع تنزيل الوسائط من واتساب

عادة ما تقوم بتنزيل كافة الوسائط من تطبيق واتساب، ولكن هذا الأمر يستهلك الكثير من باقة الإنترنت المحدودة، لذلك ينبغي وقف عمليات التنزيل من خلال الدخول إلى إعدادات التطبيق ووقف تنزيل الوسائط، الفيديو والملفات الصوتية، لأن هذا لا يساعد فقط على باقة الإنترنت، بل يحفظ الجهاز من عمليات الاختراق.

- وقف عمليات تحديث التطبيقات من باقة الإنترنت

تستهلك تحديث التطبيقات من باقة الإنترنت الكثير من الحزمة، لذلك ينبغي وقفها فورا واستبدال ذلك باستخدام شبكة واي فاي، وذلك من خلال الدخول إلى إعدادات الهاتف ثم قائمة التطبيقات، واختيار التنزيل من حزمة واي فاي.

اقرأ أيضاً: 6 حيل بسيطة تزيد سرعة الإنترنت على هاتفك.. اتبعها