الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:42 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

6 حيل بسيطة تزيد سرعة الإنترنت على هاتفك.. اتبعها

زيادة سرعة الانترنت على الهاتف
زيادة سرعة الانترنت على الهاتف

يعاني مستخدمو الهواتف بطء سرعة الانترنت أحياناً، وهو ما يتسبب في الإصابة بالتوتر والإحباط كونه مرتبط بالأعمال والدراسة وأشياء أخرى تتعلق بروتين المستخدم اليومي، الأمر الذي يتطلب اتباع بعض الحيل التي تضمن استقرار أكثر لسرعة الانترنت.

حيل لزيادة سرعة الانترنت على الهاتف

وفق موقع إنسايدر، فإن هناك عدة حيل وطرق يمكن من خلالها زيادة سرعة الانترنت، أو المساهمة في استقرارها، وذلك لأداء الأعمال اليومية دون عناء أو توقف، بعضها يتعلق بالهاتف ذاته، بينما يتعلق البعض الآخر بطريقة استخدام شبكة الواي فاي، وهي كالتالي:

1. قم بتوجيه هاتفك نحو إشارة أقوى: حاول البقاء بالقرب من أبراج الاتصال أو مصادر إشارة الواي فاي لتحسين قوة الإشارة وبالتالي سرعة الإنترنت.

2. قم بتحديث نظام التشغيل: تأكد من تحديث نظام التشغيل على هاتفك المحمول بانتظام، حيث يمكن أن يحدث تحسينات في أداء الشبكة وسرعة الإنترنت.

3. قم بحذف التطبيقات غير الضرورية: تطبيقات الخلفية والتطبيقات غير الضرورية يمكن أن تستنزف سرعة الإنترنت وموارد النظام، حذف أو تعطيل التطبيقات التي لا تحتاج إليها قد يساعد في تحسين سرعة الإنترنت.

4. احذف الملفات المؤقتة والبيانات المخزنة: قم بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات المخزنة على هاتفك بانتظام، يمكن أن تساهم هذه البيانات الزائدة في إبطاء سرعة الإنترنت.

5. استخدم متصفحًا أخف وزنًا: هناك متصفحات خفيفة الوزن مثل Google Chrome Lite أو Opera Mini التي تهدف إلى توفير سرعة التصفح وتقليل استخدام البيانات.

6. قم بتعطيل تحميل الوسائط التلقائي: في تطبيقات التراسل مثل WhatsApp أو Telegram، قم بتعطيل تحميل الوسائط التلقائي لتجنب استنزاف سرعة الإنترنت واستهلاك البيانات بشكل غير ضروري.

اقرأ أيضا: 6 نصائح لحماية الهواتف من الاحتراق خلال الشحن في الصيف