الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:41 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيع لوحة رسمها خنزير بسعر مليون دولار.. أثارت حالة من الجدل

الخنزير بيجكاسو
الخنزير بيجكاسو

تداول مستخدمو مواقع التواصل صورة للوحة رسمها خنزير يسمى بيجكاسو، وتم عرضها للبيع وبعد وقت قليل بيعت بمبلغ تجاوز مليون دولار أمريكي، الأمر الذي أصاب النشطاء والمتابعين بحالة من الجدل والدهشة، إذ لم يتصور أحد أن يتم بيع لوحة رسمها حيوان بهذا الثمن.

عاش الخنزير بيجكاسو داخل حظيرة متواضعة في الولايات المتحدة لعدة سنوات، بعد ذلك عثرت عليه جوان ليفسون، وهي سيدة تعمل في مجال الدفاع عن حقوق الحيوان، وكان الخنزير قد قضى على كل شيء حوله، عدا أدوات الرسم التي حرص على بقائها كما هي.

اعتنت الناشطة ليفسون بالخنزير ومن هنا بدأت قصته، إذ كانت تناوله أدوات الرسم ليقوم بتجسيد الأشياء، وذلك بعد أن قامت بتعليمه الرسم مقابل أن تجلب له عناقيد العنب لتناولها يوميا، تشجع الخنزير على تعلم الرسم وتطبيق ما تلقاه.

قالت ليفسون إن الخنزير الرسام سيصبح حيوان مهم يوما ما، إذ وجدته يجسد الأرقام والحروف والأشكال على الورق بطريقة جيدة، حتى تمكن من رسم الأشياء بطريقة احترافية، وظل يرسم حتى أصبحت لوحاته تعرض للبيع بأسعار خيالية، وصلت سعر إحدى لوحاته هذه الأيام إلى 26 ألف دولار.

كما أن هناك لوحة أخرى رسمها الخنزير بيجكاسو بلغت قيمتها مليون دولار، وتعرض هذه اللوحات في معرض كيب تاون الذي يقام سنويا في فرنسا.

اقرأ أيضاً: سعره 576 مليون جنيه.. بيع سيف إسلامي تاريخي في مزاد علني بلندن