الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:20 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة تكشف أسباب سقوط النساء على الدرج أكثر من الرجال

سقوط النساء على الدرج
سقوط النساء على الدرج

أجرى علماء من جامعة بردو الأمريكية دراسة بشأن أسباب سقوط النساء على الدرج أكثر من الرجال، وتبين أنه بالفعل تعاني السيدات من هذا الأمر لسبب يتعلق بمستوى التركيز لديهن، الأمر الذي أثار حالة من الجدل.

أوضحت الدراسة أن النساء يتعرضن للسقوط على الدرج، وذلك مقارنة بنسبة أقل بكثير من الرجال لا تزيد عن 28 في المائة فقط، ويرجع هذا الأمر لعدة أسباب بعيدة تماما عن عامل السن، أبرزها مستوى التركيز لديهن، إذ يعاني نسبة كبيرة من النساء التشتت هلال السير على الأقدام، لكونهم يفضلن الحديث كثيراً مع الرفيقات.

أكدت الدراسة، أن نسبة كبيرة من النساء يفضلن المشاركة في أحاديث مواقع التواصل بين الصديقات أيضاً، في المقابل لا يقوم بهذا الأمر من الرجال سوى 13 في المائة فقط، وهو ما يزيد من حوادث سقوط النساء على الدرج مقارنة بالرجال.

أما الحديث عبر الهاتف، فقط قالت الدراسة، أن أكثر من 90 بالمائة من النساء يفضلن الحديث عبر الهاتف مقارنة بـ 20 بالمائة فقط من الرجال، كما أن النساء جميعهن يقمن بحمل أشياء كثيرة في أيديهن، بينما لا يفضل الرجال ذلك كما لا يسعون إلى شراء أشياء وهم في طريقهم لأي مكان، هذا بخلاف الأحذية غير العملية التي ترتديها السيدات وتكون سببا في سقوطهم على الدرج.

اقرأ أيضاً: دراسة: دعم الوالدين للأبناء يحميهم من الاكتئاب