الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:12 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 أضرار غير متوقعة للإفراط في تناول الكوارع

أضرار الكوارع
أضرار الكوارع

الكوارع أو ما يعرف بالأقدام، هي نوع من الأطعمة التي تتناولها العديد من الثقافات حول العالم، من بينها مصر، ولا يرتبط تناولها بمواسم معينة بل يمكن تحضيرها في أي وقت طالما أن هناك رغبة في تناولها، وهي أجزاء من أقدام الماشية، يتم تنظيفها جيدا، ثم وضعها على النيران مع الماء والثوم والصلصة حسب الحاجة، وتقدم مع قطع العيش والأرز.

أضرار الإفراط في تناول الكوارع

وفق موقع askall، فإن طعام الكوارع أو أقدام الماشية له العديد من الفوائد، مثل تجديد نشاط الدورة الدموية، كما تحسن من صحة العظام، ولكنها في المقابل يمكن أن يكون لها بعض الأضرار في حال تناولها بكمية زيادة عن المعدل الطبيعي، وهي كالتالي:

1. الكوليسترول العالي: الكوارع غنية بالكوليسترول، وتناول كميات كبيرة منها يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستويات الكوليسترول في الدم، الأمر الذي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

2. الدهون المشبعة: الكوارع تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان.

3. السعرات الحرارية العالية: الكوارع تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، وتناولها بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن والبدانة، التي هي عوامل خطر للعديد من الأمراض المزمنة.

4. البكتيريا: إذا لم يتم طهي الكوارع بشكل صحيح، قد تكون مصدراً للبكتيريا مثل السالمونيلا، والتي يمكن أن تسبب العديد من الأمراض المعوية.

5. أمراض الأعضاء الحيوانية: بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون الكوارع مصدرا للأمراض التي تنتقل من الحيوانات إلى البشر، خاصة إذا كانت مصدر الكوارع من حيوانات لم يتم تربيتها في ظروف صحية جيدة.

اقرأ أيضاً: أكلات عيد الأضحى 2023.. طريقة تحضير الكوارع بخطوات سهلة وسريعة