الطريق
الأحد 21 أبريل 2024 12:41 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحية للحكومة.. نقيب المهن الزراعية يزف بشرى سارة بشأن أسعار البصل

البصل
البصل

كشف الدكتور سيد خليفة، نقيب المهن الزراعية، أنه من الضروري ترشح الرئيس السيسي لولاية أخرى؛ لاستكمال المشروعات القومية التي تنفذها الدولة حاليا، وعلى رأسها إضافة 4 مليون فدان، فضلا عن توفير فرص العمل للشباب، وتوسيع الرقية الزراعية.

الرئيس السيسي يدعم الفلاحين

وأضاف سيد خليفة، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الأربعاء، أن المشروعات الزراعية التي تم تنفيذها وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، وفرت فرص عمل لـ 12 ألف خريج سنويا، من المقيدين بنقابة المهن الزراعية بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة

وأكد نقيب المهن الزراعية، أن الرئيس السيسي دائما ما يدعم الفلاحين، مشيرا إلى أن قرار تأجيل ضريبة الأطيان الزراعية من أهم قرارات الحزم التي تعمل على الحماية الاجتماعية من أزمات الاقتصاد التي ضربت بلدان العالم.

وقف تصدير البصل

وأوضح سيد خليفة، أن الدولة في حاجة إلى تعزيز الإنتاج الزراعي لتقلبل الفاتورة الاستيرادية، موجا التحية غلى الحكومة عن قرار إيقاف تصدير البصل لمد 3 شهور، حيث إن أسعار البصل ارتفعت بصورة غير مسبوقة، منوها أنه قد يكون ارتفع بسبب زيادة التصدير 200 ألف طن عن العام الماضي.

موضوعات متعلقة