الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:35 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

علي جمعة يوضح السبيل لرؤية نبي الله محمد في المنام

كيف السبيل إلى رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام؟ سؤال أجاب عنه الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف عبر صفحة التواصل الاجتماعي.

قال أن السبيل إلى رؤية النبي هى الإكثار من قراءة سيرته العطرة، فمن يقرأ عن النبي يجد نفسه امام خلق عظيم، وأمام إنسان يتصف بالكمال، من يلتمس خطاه يجد السهولة، واليسر في عبادة ربه، وهذا توفيق من عند الله، لما راه من إخلاص النبي في عبادة ربه.

وأشار الدكتور علي جمعة إلى أن الكلام لا ينتهي عن سيد الخلق، ويجب علي محبيه الإكثار من الصلاة على النبي، فالصلاة من الأعمال التى لا ترد، بعكس كافة الأعمال الأخرى فهى بين القبول والرفض.

وذكر ان من فضائل الصلاة على النبي، زيادة في الأرزاق، ويغفر الله الذنوب، وببركتها يوفق الله الأعمال، وزيادة في الجنان، وبسببها يأتي الخير كله، وسببا لنزول الرحمات، وأفضل هذه الخيرات أن حبيبك النبي يرد عليك السلام.

ونصح بأن نكثر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في الصباح والمساء، فرادا وجماعات، في بداية الأعمال وخواتيمها، وأن نعلمها لأولادنا، ونعلمهم حب النبي الذي هو من أساس الإيمان، فبذكر رسول الله في الشهادة ، يجعل حبه ركن من أركان الإيمان بالله، ولا يكتمل الايمان إلا به.

وألمح الدكتور علي جمعة إلى مقدار نبينا العظيم، فقال عن نفسه: "أنا سيد ولد آدم يوم القيامة، وأول من ينشق عنه القبر، وأول شافع وأول مشفع"، ووجب على الناس تعظيمه، لأن رب الناس عظمه ووقره وفضله عن العالمين.

اقرأ أيضا: علي جمعة: مكانة الصحابة الرفيعة جاءت من مصاحبة النبي