الطريق
الأحد 12 مايو 2024 06:14 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بين الصراع والسياسة».. ماذا حقق الحب في حياة محمد حسنين هيكل

محمد حسنين هيكل وزوجته هدايت تيمور
محمد حسنين هيكل وزوجته هدايت تيمور

محمد حسنين هيكل الملقب بالعديد من الالقاب، أبرزها: "الاستاذ، والجورنالجي"، حيث أنه عاش الكثير من الأحداث السياسية، وترك خلالها بصمته في عدة مقالات تناولتها الصحف العالمية، وذلك من قوة توقعاته والبعد النظري، والتحليل الجيد لهذه الأحداث، ولكن وسط هذا التداريس السياســية، هل كان لـ"هيكل" مكان للحب في قلبة.

متي كان لقاء حسنين هيكل وزوجتة "هدايت تيمور"؟

يتحدث عن هذا زوجة "هدايت علوي نشأة محمد حسنين هيكلتيمور"، وكيف كان حبها للكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، وجوانب من سيرته، وحياته الشخصية، وذلك من خلال لقاء عبر برنامج "الوثائقية"، قائلة:" أهم حاجة أني زوجة الأستاذ محمد حسنين هيكل، عاشقة له، تابعت: "اللقاء الأول كان في يناير سنة 1954، وكان في منزل صديق مشترك، الاستاذ محمد عبد النبي".

اقرأ أيضًا: في يوم ميلاده الـ 96.. هذا ما دار بين محمد حسنين هيكل وأينشتين

محمد حسنين هيكل وزوجته هدايت تيمور

هدايت تيمور تروي تفاصيل أول لقاء بـ"حسنين هيكل"

وصلت:" قبلت محمد حسنين هيكل، وكانت لقاء اجتماعي، ولكن اللقاء الثاني في مكتب الأستاذ مصطفي أمين"، معلقة: "لازم أعترف انه عجبني، وقتها تحول الإعجاب إلى حب، وتحول الحب إلى قرار بشراكة لم تنقطع، وفي العام التالي أكتملت قصة هيكل وهدايت بعقد قرانهما، في حضور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر".

أكملت: "كتبنا الكتاب في البيت عندنا بمصر الجديدة، وقضينا شهر العسل في أسوان، أســوان بلد جميلة ومحمد حسنين هيكل بيحبها أوي"، مشيرة: "كان المفروض نقعد شهر عسل كامل، ومحصلش قعدنا أسبوع فقط، وقتها جالوا تليفون من الرئيس عبد الناصر، قالوا عاوز ترجع القاهرة لأمرًا هام، أنا مكنتش أعرف ايه الامر بالظبط".

اقرأ أيضًا: ياسر رزق يقترح إطلاق مسابقة صحفية خاصة باسم ”محمد حسنين هيكل”

حسنين هيكل

الحظ يلعب دور في حياة حسنين هيكل عقب الزواج

خلال حياتة الزوجية، حمل الزواج لـ"محمد حسنين هيكل" الحظ العظيم، وذلك عقب مرور اشهر قليلة تلقي "هيكل" عرضًا برئاسة تحرير جريدة الأهرام، ولكنه قدم أعتذار، وفي العام التالي تجدد العرض خلال مقابلة داخل "نادي الجزيرة"، ولكن هذه المرة، وافق "هيكــل" على العرض ليبدأ بناء اسطورة جديدة من العمل المهني الكبير.

تاريخ حسنين هيكل في بلاط صاحبة الجلالة

وولد محمد حسنين هيكل في 23 سبتمبر 1923، حيث عاصر ملوك مصر ورؤساءها بعد ثورة 1952، حيث بدأ مشواره في بلاط صاحبة الجلالة منذ عهد الملك فاروق، لكنه توهج مهنيا إبان عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ورحل "هيــكل" في 17 فبراير 2016، حيث أن الوقت الحالي لم يحمل غيره تلك الألقاب، وهذا ليس لضعف الأجيال اللاحقة، بل لأنه، جعل المهمة صعبة على من جاء بعده.