الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:18 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لا غالب ولا مغلوب في قمة الكبار».. «الطريق» تكشف أسباب تعادل الزمالك وبيراميدز بالدوري المصري

الزمالك وبيراميدز
الزمالك وبيراميدز

مازالت قمة الزمالك وبيراميدز في الجولة الافتتاحية بالدوري، تمثل الحدث الأبرز في الساعات الأخيرة بين جماهير كرة القدم المصرية؛ نظرًا لدورها في تحديد شكل المنافسة بشكل مبكر على لقب الإيجبشين ليج.

وحسم التعادل الإيجابي 2-2 مباراة الفارس الأبيض مع الكبير السماوي، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ستاد "الدفاع الجوي"، وذلك في إطار منافسات الأسبوع الأول من المسابقة المحلية.

وتسبب تعادل القلعة البيضاء ضد بيراميدز في إثارة الجدل والتساؤلات عن الأسباب التي أدت إلى سقوط الفارس الأبيض في فخ التعادل رغم تقدمه وعودته بريمونتادا.. لذا تنفرد جريدة "الطريق" ببعض وجهات نظر نجوم كرة القدم المصرية في العوامل التي جعلت الزمالك يتعثر في أول مبارياته ببطولة الدوري.

رضا عبد العال: أوسوريو سبب تعادل الزمالك أمام بيراميدز

فتح رضا عبد العال، نجم الأهلي والزمالك ومنتخب الأسبق، النار على الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، مدرب القلعة البيضاء، معتبرًا أياه السبب الأول في تعادل الفريق الأبيض أمام بيراميدز؛ بسبب تغيراته، وقال "عبد العال" في تصريحات خاصة لجريدة "الطريق"، إن تغيرات أوسوريو لم تجنى الثمار إطلاقًا، مشيرًا إلى أن خطة مدرب الزمالك خطأ من بداية المباراة.

وتابع "نجم القطبين" الأسبق، أن بيراميدز كاد يحقق انتصار بأكبر نتيجة بين الفريقين لولا رعونة اللاعبين الذين لم يستغلوا الفرص السهلة في الشوط الأول، مختتمًا أن بيراميدز لن يحقق بطولة بتواجد البرتغالي باتشيكو الذي يمتلك كل مقومات النجاح ويفشل في هزيمة الزمالك الذي لم يقيد أي صفقة جديدة في الصيف الماضي.

أيمن يونس: الظروف الصعبة والغيابات سر تعادل الزمالك أمام بيراميدز

وفي نفس السياق، رشح أيمن يونس، نجم الزمالك الأسبق، أن الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق الأبيض، هي السبب الأول في هبوط مستوى اللاعبين، مضيفًا أن الغيابات التي شهدت الزمالك وبالأخص أحمد سيد زيزو وأحمد فتوح تعد من أبرز العوامل التي تسببت في خروج الفارس الأبيض بنتيجة التعادل.

وتابع في تصريحات خاصة لجريدة "الطريق"، أن أوسوريو بدأ المباراة بتشكيل غريب للغاية، فضلًا أن شخصية لاعبي الزمالك غابت في بداية اللقاء، وهذا الأمر تسبب في هز شباك الفريق الأبيض.

أحمد دويدار: ضعف الأظهرة في الزمالك أدت إلى عودة بيراميدز في المباراة

كشف أحمد دويدار، لاعب الزمالك السابق، أن المدرب الكولومبي السبب الأول والأخير في تعادل الفريق مع بيراميدز، مضيفًا في تصريحات خاصة لجريدة "الطريق" أن خط وسط الزمالك ضعيف للغاية.

واختتم، أن ضعف الأظهرة في مباراة بيراميدز تسبب بشكل رئيسي في تعرض الزمالك للتعادل، رغم أن الفريق قدم شوط ثان رائع.

ويسعى المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، إلى غلق صفحة بيراميدز؛ من أجل الاستعداد لموقعة المقالون العرب في منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري المصري.

ويحاول الفارس الأبيض مصالحة الجماهير البيضاء في مباراة ذئاب الجبل، لا سيما بعد البداية السيئة في بطولة الكونفيدرالية بسقوط مدوي بثنائية أمام أرتا سولار التنزاني، فضلًا عن التعادل الإيجابي مع الفريق السماوي.

اقرأ أيضًا: «رقم 8 للرجال».. لاعب الزمالك يثير الجدل بعد هدفه في بيراميدز