الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:27 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غلاف رواية أبو الهول للكاتب «أحمد مراد» أم غلاف SPAGHETTI MAN A NOVEL ؟

غلاف رواية ابو الهول
غلاف رواية ابو الهول

أعلن الكاتب أحمد مراد عن إصدار روايته الجديدة والتي تحمل اسم "أبو الهول"، وذلك في خلال الأيام القليلة القادمة.

وتعد رواية "أبو الهول" هي الرواية الـ 8 في أعمال الكاتب الشاب أحمد مراد، وتصدر عن دار الشروق للنشر والتوزيع.

ماذا عن تشابه غلاف رواية أبو الهول مع غلاف مجلة أجنبية SPAGHETTI MAN A NOVEL

أثار غلاف رواية أبو الهول للكاتب أحمد مراد جدلا واسعا بين رواد السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة القادمة، نظرا لعدم كشفه عن أي تفاصيل عن محتوى الرواية.

حيث ظهر الغلاف باللون الأبيض موضوع عليه طبقا من المكرونة الإسباجتي مرسومة على شكل وجه رجل غاضب، مما أثار فضول القراء والمتابعين في محاولة لتوقع أحداث الرواية.

الجدير بالذكر أن غلاف رواية أحمد مراد الجديدة باسم "أبو الهول" يتشابه مع غلاف مجلة تحمل نفس التصميم مع اختلافات بسيطة، حيث ظهر غلاف المجلة أو الرواية بخلفية باللون الغامق ووضع عليها كمية من المكرونة الإسباجتي على شكل وجه شخص في حالة استنكار، وكتب على الغلاف من الأعلى SPAGHETTI MAN A NOVEL، أو رواية الرجل الإسباجتي.

فهل يعد هذا تناص للغلاف من قبل الكاتب أحمد مراد؟ أم أن هذا ما يسمى بالسرقة الأدبية؟ هذا ما يحدده متخصصي النقد الفني والأدبي، بعد طرح الرواية والإطلاع على محتواها.

موعد طرح رواية أبو الهول للكاتب أحمد مراد

أبو الهول

كان قد نشرت دار الشروق للنشر والتوزيع مؤخرا، غلاف رواية أبو الهول للكاتب أحمد مراد، والتي تقرر طرحها في الأيام القليلة القادمة.

ويُظهر الغلاف بعض التفاصيل غير الكاشفة أبدا عن أحداث الرواية، فنرى صحنا أو طبقا به مكرونة إسباجتي مرسومة على شكل وجه رجل غاضب.

ورغم أن أحمد مراد نشر فيديو يوم 9 من سبتمبر يعلن فيه عن غلاف الرواية، إلا أن الفيديو لم يكشف عن محتوى الرواية، بل أثار حيرة المتابعين والقراء حول الرواية، وجعلهم يتشوقون لقرأتها في حال طرحها بالمكتبات فورا.

أعمال أحمد مراد المحولة لأفلام سينمائية

تعاقد الكاتب أحمد مراد في معظم أعماله الأدبية مع مخرجين كبار، إذ تحولت العديد من أعماله الأدبية إلى أفلام سينمائية، لاقت إعجاب المشاهدين، ويعد أحدث أعماله التي تحولت لفيلم سينمائي روايته "موسم صيد الغزلان"، لتكون سادس أعمال "مراد" للسينما.

وقد تحولت روايته "الفيل الأزرق" إلى فيلم سينمائي عام 2014، ثم فيلم "الأصليين"، فيلم "تراب الماس"، وفيلم "الفيل الأزرق 2"، ورواية "1919" التي تحولت لفيلم "كيرة والجن" وحقق نجاحًا كبيرًا.

اقرأ أيضا... دار الشروق تصدر طبعات روائية جديدة للكاتب طارق إمام