الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:16 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص لـ«الطريق».. إزالات جديدة بمحيط الطريق الدائري بالهرم وبولاق الدكرور «صور»

جانب من العقارات التي جري تحديد تميهدًا للإزالة
جانب من العقارات التي جري تحديد تميهدًا للإزالة

أعلن مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة، تفاصيل إزالات جديدة بمحيط الطريق الدائري بنطاق حي الهرم وبولاق الدكرور، لاستكمال التوسعات بجانبي الطريق الدائري بتوسعات تصل عرضها إلى 40 متر.

وقال مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة، خلال تصريحاتٍ خاصة لـ«الطريق»، إنَّه جري حصر عدد من العقارات المتعارضة مع توسعات الطريق الدائري، للبدء في تسليم الإخطارات للسكان لإخلاء تلك العقارات، ومن ثم البدء في عمليات الإزالة لتنفيذ التوسعات المطلوبة.

وأكد أنه سيتم كافة المتضررين بتعويضات عبارة عن مبالغ مالية أو سكن آخر بديل بحق الانتفاع، مشيرًا إلى أنه جري تحديد كل عقار بعلامات تشمل حروفا وأرقاما من قبل هيئة المساحة وتجرى فيه عملية الإزالة.

وأوضح أنه جري معاينة بعد العقارات لصرف التعويضات لقاطنيها مع تحديد موعد مقابلات أخري لسكان باقي العقارات لإبلاغهم بالقرارات، وتفاصيل موعد التعويضات التي يجرى صرفها.

وشدد أنَّ التعويضات ستضمن جميع سكان العقارات المتضررين من الإزالة، موضحًا أن قيمة الغرفة 50 ألف جنيهًا، والحمام والمطبخ سيكونان بنفس سعر الغرفة، مؤكدًا أن هذا التعويض يشمل كل السكان ولا يشترط أن يكون العقار مرخص من عدمه.

وفي وقت سابق، أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، تنفيذ عدد كبير من المشروعات العملاقة لإحداث طفرة كبيرة بالمحاور المرورية، ولتيسير الحركة المرورية على المواطنين، لمواجهة الزحام المروري والتكدس بالطرق في الجيزة دون أي عرقلة مرورية وربط محافظة الجيزة، بالمدن الجديدة.

اقرأ أيضًا: رئيس حي الهرم يقود حملة مكبرة لمتابعة النظافة وأعمال ممشى المريوطية