الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:06 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بنك القاهرة يحصد جائزة الأفضل في تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

بنك القاهرة
بنك القاهرة

حصل بنك القاهرة، على الجائزة البلاتينية كأفضل بنك بالشرق الأوسط وشمال افريقيا فى مجال تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة لعام 2023، ليصبح بذلك أول بنك مصري يحصل على هذه الجائزة طبقًا لما أعلنه "منتدى تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة Global SME Finance Forum" والذى يتم ادارته من مؤسسة التمويل الدولية IFC، عضو مجموعة البنك الدولى.

وأكد أحمد عفت نائب الرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، أن البنك يولى اهتماماً بالغاً بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة نظرًا لأثره الإيجابي في دعم الاقتصاد الوطني عبر خلق فرص عمل جديدة ودعم الصناعة الوطنية والتصدير والحد من الواردات.

بنك القاهرة يضخ 18.6 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأضاف أن حجم التمويل لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة سجل نحو 18.6 مليار جنيه بنهاية يونيو 2023، كما سجل عدد مراكز ووحدات الأعمال المتخصصة في خدمة عملاء الشركات المتوسطة والصغيرة داخل بنك القاهرة إلى نحو 48 مركزًا ووحدة أعمال تغطي جميع أنحاء الجمهورية.

وأشار نادر سعد رئيس مجموعة الشركات الصغيرة والمتوسطة، إلى أن البنك يعمل أيضاً على تقديم خدمات استشارية غير مالية ضمن مبادرة رواد النيل تحت مظلة البنك المركزي المصري، وذلك من خلال موظفين متخصصين متواجدين بعدد 8 وحدات تطوير الأعمال المجهزة بفروع البنك، تحقيقاً لأهداف الشمول المالي.

ويقوم بنك القاهرة أيضًا، برعاية مركز التميز للتصدير، فقد تم تدريب أكثر من 300 شركة من خلال أكثر من 25 برنامج و دورة تدريبية، كما تم إطلاق منصة رقمية جديدة لقرض "إنجاز" لمنح التسهيلات الائتمانية في أسرع وقت وبأقل إجراءات، وذلك إطار جهود البنك للتسهيل على عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعما لاستراتيجية البنك في مجال التحول الرقمي.

اقرأ أيضا.. مؤسسة التمويل الدولية تدعم أنشطة بنك القاهرة في مشروعات المناخ الأخضر