الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:18 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ظاهرة مسيطرة في فصل الخريف.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس والأحوال الجوية المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، قائلة إن فصل الخريف يتسم بارتفاع درجات الحرارة في بدايته مثلما كانت في نهاية فصل الصيف الذي انتهى منذ يومين.

وأضافت إيمان شاكر، خلال تصريحاتها بفضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن ارتفاع درجات الحرارة يرجع إلى الرياح الشمالية الشرقية القادمة من الجزيرة العربية حاليًا، والتي انعكست على البلاد بوجود حالة الطقس الحارة.

اقرأ أيضًا: منخفض جوي جديد.. تفاصيل حالة الطقس أول أيام الدراسة

وتابعت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأسبوعين الماضيين شهدا كتل هوائية باردة قادمة من جنوب أوروبا مما أدى إلى انخفاض درجات الحرارة، وزيادة الإحساس بالبرودة التي شعر بها المصريين.

سبب ارتفاع الحرارة

وأوضحت أن درجات الحرارة بدأت في الانخفاض خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، بشكل ملحوظ جدا مع لطف الأجواء، محذرة من تكون الشبورة المائية التي ستكون الظاهرة الجوية المسيطرة طوال فصل الخريف، لا سيما على الطرق المؤدية من وإلى محافظات القناة ووسط سيناء، والوجه البحري، بحيث تنخفض الرؤية إلى ما بين 2000 و3000 متر.