الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:20 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محاضرات وعروض للأطفال ضمن فاعليات قصور الثقافة بـ«أنت الحياة» في السويس

فعاليات قصور الثقافة
فعاليات قصور الثقافة

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، فاعلياتها في مبادرة "أنت الحياة" المقامة بقرى بمحافظة السويس، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.

بدأت فاعليات اليوم الثاني، بمحاضرة بعنوان "الصحة الإنجابية في مصر" بمدرسة سعيد البشتيلي والتي تحدثت بها عبير علي، مدير عام المجلس القومي للسكان.

الصحة الإنجابية

وأشارت عبير علي إلى أن الصحة الإنجابية تعد من أهم القضايا الأساسية التي تساعد على التمكين وتحقيق المساواة، مؤكدة أنها من القضايا المؤثرة على جوانب التنمية بأنواعها لا سيما الاقتصادية والاجتماعية.

وأصافت أن الدولة المصرية مهتمة بتلك القضية الكبيرة، عبر الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية وبرامج المبادرات الرئاسية لعلاج الأمراض المتعلقة بالصحة الإنجابية للمرأة.

عروض الأطفال

كما تم تقديم عرض فني لفرقة الأطفال للفنون الشعبية بقيادة إبراهيم غريب، حيث قدمت رقصات "نوح الحمام، وعدى القنال، وتنورة استعراضية ويابيوت السويس".

رسم على وجوه الأطفال

وفي السياق نفسه أقيمت ورشة رسم على الوجوه للأطفال وسط تفاعل كبير، إلى جانب معرض كتب تضمن أحدث إصدارات هيئة قصور الثقافة، وإصدارات النشر الإقليمي، واختتم اليوم بورش احترافية لتصنيع منتجات حلي وأشغال للجلود.

يذكر أنه يشرف على الفعاليات الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د حنان موسى، بالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وينظمها فرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة.

يأتي ذلك استمرارا للأسابيع الثقافية المكثفة ضمن مبادرة "أنت الحياة" التي تقدمها الهيئة برعاية وزارة الثقافة، وذلك ضمن فاعليات التعاون مع مؤسسة حياة كريمة، والتي تشهد إقبالا وتفاعلا كبيرا..

اقرأ أيضا.. البيت الفني يحتفل بالمولد النبي الشريف بـ «عرفت الهوى»