الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:46 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب يؤكد: أتخذ قراراتي بنفسي

الرئيس الأمريكي ترامب
الرئيس الأمريكي ترامب
نفى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ما تردد عن وجود خلافات مع مستشاريه في السياسة الخارجية بشأن إيران، مشيرا إلى أنه يوجد العديد من البيانات التي تؤكد وجود إتفاق بينه وبين كل من مستشار الأمن القومي جون بولتون، ووزير خارجيته مايك بومبيو.
ووصف ترامب، التقارير الإخبارية التي ادعت أنه غاضب من مستشاريه وأنه عبر في اجتماعات غير رسمية عن مخاوفه من أنهم يحاولون توجيهه لخوض حرب مع إيران، بأنها "هراء"، قائلا: " إنني لا أشعر بغضب من أعضاء فريقي، واتخذ قراراتي بنفسي، مايك بومبيو يؤدي مهمة جليلة، وبولتون يؤدي مهمة جليلة".
من جانبهم، نوه العديد من المسؤوليين الأمريكيين، الخميس الماضي، إن ترامب أبلغ مستشاريه ومنهم القائم بأعمال وزير الدفاع باتريك شاناهان بأنه لا يريد الدخول في حرب مع إيران.
يشار إلى أن ترامب وعد خلال حملته الرئاسية عام 2016 بالابتعاد عن الصراعات الخارجية، بعد ما وصفها بحروب باهظة التكلفة في أفغانستان والعراق، لكنه أوضح أيضا بأنه سيقوم بما يلزم لحماية المصالح الأمريكية في الخارج.
وأثار إرسال الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة لمجموعة سفن حربية برفقة حاملة طائرات إلى الخليج العربي توترات في المنطقة وأجج مخاوف من حدوث صراع مسلح.