الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:25 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس السيسي بالمولد النبوي

هنأ الدكتور شوقي إبراهيم علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والشعوب الإسلامية جميعا، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يعيده علينا بالمحبة والرحمة.

قال المفتي خلال كلمته اليوم الاثنين، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي، إن احتفالنا هذا يمدنا بالنور والأمل والبشرى، الأمر الذي يشد على أيدينا وسواعدنا كي تتوحد كلمتنا، ونتجه نحو التعمير والبناء.

وذكر أن رسالة سيدنا محمد قائمة على الرحمة للأنسانية جمعاء، ورسالته تشمل تربية البشر وتزكيتهم وهدايتهم نحو الخير والصواب دائما، ولم تكن رسالة النبي السماوية مقصورة على زمن بعينه، بل تشمل كل الأزمنة، بل هي للعالمين.

وأكد مفتي الجمهورية أن سيرة النبي مليئة بالأحداث والمواقف ذات القيم الأخلاقية الراقية التي تستقيم معها الحياة، وتعمر معها الأرض إذ قال عز وجل: "لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا"، فالتمسك بهذه القيم أصبحت ضرورة في مواجه فتن العصرالتي تحيط بنا.

ودعى خلال كلمته إلى ضرورة التأسي بأخلاق نبيا الكريم، وخاصة رحمته التي شملت أهله وأصحابه والأمة كلها، فكان عليه الصلاة والسلام خير ورحمة للعالمين، وأشار إلى أنه من حسن الطالع أن يوافق الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هذا العام مع الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيد.

اقرأ أيضا: علي جمعة يوضح السبيل لرؤية نبي الله محمد في المنام