الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:27 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيئة الدواء تحذر من 3 أدوية مغشوشة في الصيدليات

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

في إطار حرص هيئة الدواء المصري على صحة وسلامة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة وضبط السوق الدوائية، حذرت هيئة الدواء المصرية، المواطنين خلال تقريرا رسميا من 3 أدوية مغشوشة موجودة في السوق الدوائية.

الفرق بين العبوات المغشوشة والأصلية

أكدت هيئة الدواء المصرية، أن العبوات المغشوشة من المستحضرات الدوائية يمكن أن نفرق بينها وبين العبوات الأصلية، مشيرة إلى أن العبوات الأصلية الكرتون الخارجي يوجد علامة من الأعلى في العبوة المقلدة الحجم مختلف.

تحذر الهيئة من العبوات المغشوشة من المستحضر الدوائي Tarivid 200 mg، موضحة أن المستحضر يستخدم لالتهابات الجهاز التناسلي عند الرجال والنساء.

كما حذرت هيئة الدواء من مستحضر" POLYFRESH"، مؤكدة أن هناك عبوات مغشوشة من المستحضر الدوائي في الأسواق وعلى المواطنين الرجوع إلى الطبيب أو الصيدلي حال الشراء أو الاتصال بالخط الساخن للهيئة.

وأشار هيئة الدواء المصرية، إلى أن المستحضر يستخدم قطرة لعلاج نقص الدموع وجفاف العيون وما يصيبها من التهابات، محذرة أن من المستحضر الحيوي "Efalex Liquid 120ml".

وأوضح هيئة الدواء المصرية، أن يمكن التفرقة ظاهريا من خلال الكرتون الظاهري، كلمة إنجلترا بنقاط في العبوة الأصلية، والمقلدة لا يوجد، كما يوجد نقطة اختلاف أخرى في حجم المكونات.

وشددت هيئة الدواء، أن في حال وجود شكوى بالرجوع للصيدلي للتأكد من العبوة أو الاتصال على الخط الساخن 15301 أو الإبلاغ عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

اقرأ أيضا: المترو يكشف حقيقة تقابل قطارين في نفس الاتجاه بمحطة «أم المصريين»