الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:43 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهم تشابي ألونسو.. ريال مدريد يفكر بالإطاحة بأنشيلوتي بعد صفعة الديربي

ريال مدريد
ريال مدريد

عادت الإطاحة بالإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد إلى الأضواء من جديد، عقب الهزيمة القاسية من الغريم التقليدي أتليتكو مدريد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد الماضي.

وقد تلقى ريال مدريد صفعة كبيرة من جاره أتليتكو مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المواجهة السادسة من مسابقة الدوري الإسباني، ليهبط المارينجي إلى المركز الثالث ويتلقى الهزيمة الأولى له في الموسم الجاري.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها، عن أبرز المدربين المرشحين لقيادة ريال مدريد خلفا للمدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

عودة زين الدين زيدان

دائمًا يأتي اسم زين الدين زيدان في المركز الأول لقيادة ريال مدريد من جديد، في ظل نجاحه الكبير مع النادي المارينجي خلال تواجده داخل جدران قلعة "سنتياجو برنابيو"، حيث قاد الفريق من 2016 إلى 2018، ثم رحل عن الفريق ليعود في موسم 2019 حتى 2021، واستطاع أن يتوج مع النادي الملكي بـ 11 بطولة.

وخلال وقت سابق، رفض الفرنسي زيدان تدريب أندية كبيرة مثل باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، ويبقى حلمه الأكبر قيادة منتخب بلاده، لكن يظل ريال مدريد هو النادي الوحيد الذي يمكن العودة إليه في أي وقت.

تشابي ألونسو المرشح الأبرز

وكشفت صحيفة "ماركا"، أن رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز، يرغب في خوض تجربة جديدة مع الإسباني تشابي ألونسو، حيث بات المرشح الأبرز لقيادة المارينجي بداية من الفترة الجارية أو الموسم المقبل، وذلك حسب انتقال أنشيلوتي إلى البرازيل أم لا.

في ظل تواجد الكثير من اللاعبين الشباب في قائمة ريال مدريد الحالية، لا يخشى بيريز من قلة خبرة ألونسو مدرب باير ليفركوزن، حيث إنه ينافس على لقب "البوندسليجا" مع بايرن ميونخ الألماني، في ظل عدم تعرضه لأي هزيمة وتقاسم الصدارة مع النادي البافاري.

واستطاع ألونسو حصد 13 نقطة من 5 مباريات لعبهم مع نادي باير ليفركوزن هذا الموسم، بينما قاد النادي الألماني إلى نصف نهائي بطولة "الدوري الأوروبي" الموسم الماضي.

راؤول جونزاليس ويورجن كلوب

وأضافت "ماركا"، أن الإسباني راؤول جونزاليس أسطورة ريالل مدريد، يتواجد على طاولة بيريز من أجل قيادة الفريق من الموسم المقبل، وهناك الكثير من مسؤولي النادي وضعوا الرهان عليه لتجربة زيدان مع المارينجي.

وقد نجح راؤول جونزاليس في قيادة فريق ريال مدريد للشباب بالفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2020.

إضافة إلى الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، لكنه يبقى هذا الاختيار صعب خلال الوقت الراهن، خاصة في ظل تمسكه في تواجده داخل "أنفيلد"، لكن أشارت الصحيفة الإسبانية، إذا جاء عرض من ريال مدريد سيبحث كلوب عن خوض تجربة جديدة خاصة مع النادي الملكي.

اقرأ أيضًا: «الطريق» ينفرد بـ نص احتجاج الزمالك ضد أمين عمر حكم لقاء المقاولون