الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:17 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أمطار خفيفة تصل للمتوسطة ونشاط الرياح”.. طقس الـ 6 أيام المقبلة

طقس الأيام المقبلة
طقس الأيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس الأيام المقبلة بداية من غدا الأربعاء 27 سبتمبر 2023 حتى الإثنين 2 أكتوبر 2023 حيث أنه من المتوقع أن يكون طقس حار خلال فترة النهار على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن طقس الأيام المقبلة سيكون لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما سيكون هناك انخفاضا في درجات الحرارة مع إمكانية سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية.

تفاصيل طقس الأيام المقبلة

كما يوجد شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا من الساعة الرابعة إلى السابعة صباحا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

طقس غدا الأربعاء 27 سبتمبر 2023

يوجد طقس حار خلال فترة النهار على القاهرة والوجه البحري والشواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ولطيف على شمال البلاد ليلا حتى شمال الصيد ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتكون الحرارة غدا على القاهرة والوجه البحري العظمى 35 والصغرى 24 درجة والسواحل الشمالية 33 و22 وجنوب سيناء 38 و28 وشمال الصعيد 37 و22 درجة وجنوب الصعيد 44 و27 درجة.

طقس الخميس 28 سبتمبر والجمعة 29 سبتمبر 2023

يوجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء مع نشاط الرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصهيد على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة بعد غد الخميس تكون العظمى على القاهرة والوجه البحري 35 والصغرى 24 درجة والسواحل الشمالية 33 والصغرى 22 درجة وجنوب سيناء 38 و28 درجة وشمال الصعيد 37 والصغرى 22 درجة وجنوب الصعيد 44 والصغرى 27 درجة.

السبت 30 سبتمبر 2023

أمطار خفيفة بنسبة 30% تقريبا على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة مع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه اعتبارا من يوم الأحد 1 أكتوبر 2023 سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 2: 3 درجة مئوية يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد.

طقس الأحد 1 أكتوبر والإثنين 2 أكتوبر 2023

أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية على فترات متقطعة مع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

اقرأ أيضًا: احترسوا.. الأرصاد تحذر من مرتفع جوي يضرب مصر