السبت 9 ديسمبر 2023 05:03 مـ 26 جمادى أول 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمصطفى عبد العزيز
رئيس مجلس الإدارةمصطفى عبد العزيز
سعر الدينار الكويتي اليوم السبت 9-12-2023 في البنوك المصرية سعر الريال القطري أمام الجنيه اليوم السبت 9-12-2023 الرئيس الفلسطيني يدين استخدام أمريكا لـ«الفيتو» ضد وقف إطلاق النار بغزة الشيخ مهاجري زيان يشيد باعتماد البرلمان الدنماركي قانون يجرم التعامل غير الملائم مع النصوص الدينية COP28.. إياتا: قطاع الطيران يلعب دورا كبيرا في التغير المناخي الدكتور وائل سالم: تطبيق الذكاء الاصطناعي للصم الموهوبين مجال واعد صندوق مكافحة الإدمان ينفذ أنشطة توعوية لحماية الشباب من تعاطي المواد المخدرة بقرى «حياة كريمة» جامعة أمريكية تفقد تبرعًا بقيمة 100 مليون دولار.. والسبب إسرائيل الجيزة تعلن جاهزية اللجان الانتخابية لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية النائب معتز صفوت يدعو المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية ”أنا آسفة”.. رئيس جامعة هارفارد تعتذر لليهود.. فما السر وراء ذلك؟ قصور الثقافة تعقد لقاءات متنوعة للتوعية بالمشاركة الانتخابية

بحضور السيسي.. أوائل الخريجين يفخرون برفع أعلام مصر في حفل تكريم مهيب

حفل أوائل الخريجين
حفل أوائل الخريجين

قبل بدء حفل التكريم الخاص بهم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان الخريجون الأوائل يسعون لرفع الأعلام المصرية في أعالي السماء، وهم يفخرون بانتمائهم لهذا البلد صاحب الحضارة الممتدة على مدر 7 آلاف سنة.

مسيرة خريجي جامعات مصر

وشهد الرئيس السيسي، حاليا، مسيرة خريجي جامعات مصر ضمن فعاليات يوم تفوق جامعات مصر.

يأتي ذلك، عقب استقبال الآلاف من الشباب والحاضرين والخريجين في إستاد هيئة قناة السويس، للرئيس عبد الفتاح السيسي، بالهتاف ورفع الأعلام، وتبادل التحية مع الرئيس.

واحتشد الآلاف لاستقبال الرئيس السيسي، فور وصوله إستاد هيئة قناة السويس للاحتفال بيوم تفوق جامعات مصر.

وجاب الرئيس السيسي، إستاد هيئة قناة السويس بالسيارة، وقام بتحية الحضور من نافذة السيارة، وبعدها ألقى التحية على الحضور، قائلا "ألف ألف مبروك".

مضاعفة مكافآت الأبطال الرياضيين

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بدراسة زيادة مكافأة الأبطال الرياضيين في جميع الألعاب، قائلاً: "لا يجوز ترك أبطالنا الشباب بأي طريقة".

وأشار الرئيس السيسي إلى أن الجهود المبذولة لم تُروج لها بشكل جيد، مضيفًا: "عندما يتم ترويج فكرة أن هناك شباب يتركون مصر، إذا لم تتحدث الحكومة عن هذه المسألة للجميع، فسيؤثر ذلك على جهودنا".

وقال الرئيس السيسي: "أفكار إدارة مراكز الشباب ما زالت بحاجة إلى تجديد.. عايزك تقوللي بنرعى أبطالنا إزاي.. الناس بتسمع إن ابننا مشي وسابنا لأننا مش بنقدم له دعم.. الجوائز اللي بتتقدم لأبطالنا لا تعبر عن تقديرنا ليهم مع إنه رقم مش متواضع أوي يعني.. مهم الناس تعرف إننا مهتمين بولادنا وحريصين عليهم.. لو حصل إن حد محسش بالتقدير، نقول إحنا الحقيقة".

وجاءت هذه الملاحظة تعقيبا على كلمة وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، خلال جلسة بناء الإنسان التي أقيمت ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق طلاب مصر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تحدث فيها عن التقدم الذي تم تحقيقه في مجال الرياضة خلال السنوات السابقة.

فيما أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الحد الأقصى الذي يحصل عليه البطل الأولمبي معاش مدي الحياة ومكافأة 2 مليون جنيه، وهناك تدرج في بطولات العالم تبدأ من 500 ألف جنيه، بينما البطولات الأفريقية تبدأ من 200 – 300 ألف جنيه، مشيرا إلى أن متوسط الجوائز للألعاب الفردية ليس قليلا وكرة القدم لها نظام احترافي.

اقرأ أيضًا: عاجل.. الرئيس السيسي يوجه بمضاعفة مكافآت الأبطال الرياضيين