الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:22 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المواطن المصري بالبحرين» يطالب بمد فترة عمل السفارة لتلقي توكيلات مرشح انتخابات الرئاسة

حملة مواطن
حملة مواطن

طالب رامي لبيب علم الدين، منسق عام الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج بمملكة البحرين، بضرورة مد فترة العمل الرسمية بالسفارة لتلقي توكيلات مرشح الانتخابات الرئاسية 2024 وأن يستمر ذلك خلال العطلة الأسبوعية.

وأشار منسق عام الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج بمملكة البحرين، إلى أن ذلك يأتي مع بدء إجراءات عمل توكيلات تفويض مرشح الانتخابات الرئاسية لجمهورية مصر العربية لعام 2024، ومع توافد أعداد من الجالية المصرية، وحرصا على المشاركة الانتخابية من ابناء الخارج في العملية الديمقراطية.

الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024

ونوه "علم الدين" إلى أن مواعيد العمل الرسمية خلال أيام عمل الأسبوع من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 1 ظهرًا ومن الضروري مدها لتكون أسوة بالسفارات والقنصليات المصرية بالدول العربية، موضحا أن المصري في الخارج حريص على المشاركة في العرس الديمقراطي لاختيار من يمثله في منصب رئيس الجمهورية لمدة 6 أعوام تبدأ في 16 يناير 2024.

ولفت إلى أنه نظرا لمواعيد الدوام وبدأ الدراسة في الخارج، وارتفاع درجات الحرارة، فإن إلغاء حجز موعد مسبق مع مد العمل في الفترة المسائية سيساعد بنسبة كبيرة في زيادة أعداد المشاركين من الجالية المصرية في مملكة البحرين.

وفي السياق ذاته، أعرب منسق عام الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج بمملكة البحرين، عن سعادته لإعلان الهيئة الوطنية للإنتخابات عن إلغاء رسوم نماذج "تأييد طلب الترشيح" لتكون بالمجان لجميع المرشحين لإنتخابات الرئاسة 2024.

اقرأ أيضا: حملة مواطن لدعم مصر في الأقصر تدعم السيسي بالانتخابات الرئاسية المقبلة