الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 08:34 مـ 8 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عقبات تحقيق الريمونتادا».. 3 عوامل تهدد الزمالك في اختبار أرتا سولار بالكونفيدرالية

الزمالك
الزمالك

يطمح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في اجتياز الاختبار الصعب في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية أمام نادي أرتا سولار الجيبوتي، في قمة لا تخلو من الندية والإثارة الكروية.

ويشهد استاد "القاهرة الدولي" الموقعة المنتظرة بين الفارس الأبيض وبطل جيبوتي، وذلك في المباراة ستقام في السابعة مساء السبت المقبل، ضمن فعاليات إياب دور الـ32 من المسابقة الإفريقية.

ويسعى فريق القلعة البيضاء بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، إلى عبور عقبة الفريق الضيف للتأهل للدور القادم من ناحية، ومصالحة الجماهير الفارس الأبيض، لا سيما بعد المستويات السيئة منذ بداية الموسم الجديد من ناحية أخرى.

وأمام الرغبة البيضاء في إسقاط بطل جيبوتي، يجد الزمالك صعوبة في التأهل بعد خسارته بثنائية في لقاء الذهاب، لذا ترصد جريدة "الطريق" في سطور التقرير التالي، العوامل التي تهدد القلعة البيضاء في تحقيق الريمونتادا على أرتا سولار.

عدم ثبات تشكيل الزمالك

يتعرض الجهاز الفني للزمالك بقيادة أوسوريو خلال الآونة الأخيرة، لانتقادات لاذعة؛ بسبب عدم ثبات تشكيل الفارس الأبيض خلال مبارياته منذ بداية الموسم، وهذا الأمر تسبب بشكل واضح في عدم تحقيق أي انتصار للفريق على المستوى المحلي أو القاري.

خاض الزمالك 3 مباريات منذ انطلاقة الموسم، الأولى خسارة أمام أرتا سولار في لقاء الذهاب بدور الـ 32، والثانية تعادل مع بيراميدز 2-2 في الجولة الأولى بالدوري المصري، قبل أن يتعادل إيجابيًا 1-1، وذلك في الأسبوع الثاني بالأيجبشين ليج.

غياب الروح القتالية داخل الميدان

يشهد أداء لاعبي الزمالك خلال المباريات الماضية، انخفاض الروح القتالية داخل الميدان، الأمر الذي سيعد مرفوضًا بشكل قاطع في لقاء الإياب، حيث يحتاج الفريق الأبيض دخول مواجهة أرتا سولار بروح معنوية قتالية لتحقيق الريمونتادا.

تاريخ الزمالك ضد الأندية الصغيرة

يعاني الزمالك على في البطولات الإفريقية من الفرق المغمورة، حيث ودع البطولة ذاتها منذ أكثر من 5 سنوات ومن نفس الدور أمام فريق ولايتا ديتشا الإثيوبي، فضلًا الخسارة أمام الجيش الرواندي فريق الزمالك منذ 19 عامًا من دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضًا: يكشفون لـ «الطريق» كيف يتخطى الزمالك عقبة أرتا سولار

يذكر أن الزمالك خسر أمام أرتا سولار الجيبوتي، بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "عزام فى تنزانيا"، فى ذهاب دور الـ 32 من بطولة الكونفدرالية الإفريقية