الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:50 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: مستعدون لمد الإعفاءات الضريبية للاستثمار الصناعي لأكثر من خمس سنوات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة مستعدة لمد الإعفاءات الضرائبية للاستثمار الصناعي لأكثر من خمس سنوات، قائلا : "نعمل على زيادة التشغيل وتوفير المنتج المحلي وتقليل فاتورة الاستيراد من خلال دعم الصناعة".

وأوضح الرئيس خلال فعاليات مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز"، في العاصمة الإدارية الجديدة: "نعمل على إقناع رجال الأعمال لمزيد من الاستثمار في مصر، كما أن الدولة ستقدم حوافز وتسهيلات تحسن شروط النجاح في مشروعات مستلزمات الإنتاج".

وأشار الرئيس في كلمته إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة كان محاولة لإكساب المصريين الثقة المفقودة.

وكانت قد انطلقت صباح اليوم فعاليات مؤتمر «حكاية وطن»، بالعاصمة الادارية من اليوم السبت حتى الاثنين المقبل، بحضور الرئيس السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلامين وممثلين من جميع فئات المجتمع، لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

ويشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث يحضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

اقرأ أيضا: السيسي‬⁩: دعم ⁧‫قطاع الصناعة‬⁩ وتوفير المنتج المحلي يقلل من الضغط على الإنفاق الدولاري

موضوعات متعلقة