الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:21 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأول مرة.. الأهلي يبتعد عن صن داونز في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

يستعد عشاق الساحرة المستديرة في قارة إفريقيا، موعد سحب قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية، بعد انتهاء دور الـ 32، واكتمال عقد الأندية الـ 16 الصاعدة لدور المجموعات من البطولتين.

وقد صعد الأهلي وبيراميدز إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وفي الجهة الأخرى تأهل الزمالك ومودرن فيوتشر إلى الدور ثمن النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

الأهلي يبتعد عن صن داونز

ولأول مرة في تصنيف الأندية في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، يتواجد فريق صن داونز الجنوب إفريقي بجانب النادي الأهلي، وبالتالي تأكد عدم وقوعهما في مجموعة واحدة، لكن من المحتمل أن تأتي المواجهة بينهما في الأدوار الإقصائية للمسابقة.

وجاء في التصنيف الأول وفقا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الأهلي بجانب الترجي التونسي، والوداد البيضاوي المغربي، رفقة صن داونز الجنوب إفريقي، حيث يتواجدوا على رأس كل مجموعة، والمقرر سحب القرعة يوم الجمعة المقبل.

وجاءت مواجهة الأهلي ضد نظيره صن داونز في الكثير من المناسبات خلال السنوات الماضية، حيث كان وقوع الثنائي في مجموعة واحدة في بطولة دوري أبطال إفريقيا في أخر 4 سنوات.

وواجه المارد الأحمر فريق صن داونز في 7 مناسبات، جميعها كانت في دوري أبطال إفريقيا، وخلال الـ 7 مواجهات أقيمت بينهما 13 مباراة، حقق الأهلي الفوز في 5 مباريات والتعادل في مثلهم بينما فاز الفريق الأصفر في 3 مباريات.

اقرأ أيضًا: بعد طرده في مباراة أمس.. عقوبة قاسية تنتظر مصطفى محمد