الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 06:18 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جولد بيليون: الذهب فقد 28 دولارا عالميا منذ بداية الأسبوع

سعر أوقية الذهب اليوم
سعر أوقية الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 1.5% ليفقد 28 دولارا في طريقه إلى تسجيل انخفاضا للأسبوع الثاني على التوالي، بعدما انخفاض بنسبة 4% خلال الأسبوع الماضي، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ عامين تقريبا، ليسجل بذلك أطول سلسلة خسائر منذ 7 سنوات، وفقًا للتقرير الفني لجولد بيليون.

أسعار الذهب العالمية

وأشار التقرير إلى أن الذهب بالبورصة العالمية يفشل في تسجيل إغلاق إيجابي، ليتراجع للجلسة الثامن على التوالي، وحتى مع انخفاض مستويات الدولار وعوائد السندات الحكومية لم يستطع تكوين قاع سعري ليعكس حركته نحو الأعلى.
وأوضح التقرير، أن العقود الفورية للذهب تتداول عند مستوى 1821 دولارا للأونصة، بعدما تراجعت أمس بنسبة0.1%، بينما يبقى المستوى 1815 دولارا للأونصة الذي تم تسجيله يوم الثلاثاء هو أدنى مستوى منذ 7 أشهر.

ولفت إلى أن الذهب كان أمامه فرصة خلال تعاملات الأمس لتحقيق استقرار سعري للعودة للارتفاع، إلا أن بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي عن شهر سبتمبر جاءت بأقل من التوقعات عند 89 ألفا مقارنة مع القراءة السابقة بقيمة 180 ألفا، كمل جاءت قراءة مؤشر معهد التزويد للخدمات لتظهرت تراجع نمو قطاع الخدمات في الولايات المتحدة خلال شهر سبتمبر إلى 53.6 من القراءة السابقة 54.5.

اقرأ أيضا.. سعر الذهب اليوم الأربعاء 4-10-2023 في مصر بعد الانخفاض الأخير