الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:29 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيلم «نهار عابر» يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

بوستر فيلم نهار عابر
بوستر فيلم نهار عابر

يشارك الفيلم الروائي القصير نهار عابر للمخرجة رشا شاهين في عرضه العالمي الأول، بمسابقة الأفلام القصيرة، ضمن فعاليا مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ45، ومن المقرر إقامته خلال الفترة من 15 وحتى 24 من شهر نوفمبر المقبل.

تفاصيل الفيلم الروائي القصير نهار عابر

وتدور قصة فيلم نهار عابر للفنان خالد كمال، في إطار اجتماعي تشويقي، حول حياة إمرأة غيرتها ظروف الحرب بالكامل، حتى أصبحت مجبرة على لقاء رجل يبحث عن المتعة، ومع تتابع أحداث الفيلم تجد نفسها في وضع يكشف عن حاجتهما للتواصل العاطفي والإنساني، قبل أن يستيقظا على الواقع المظلم لمدينتهم.

فريق عمل وأبطال فيلم نهار عابر

وقام ببطولة فيلم نهار عابر كلا من النجوم: خالد كمال، ريم حجاب، مصمم مناظر أنسي أبو سيف، ومدير التصوير مصطفى الكاشف، ومونتاج منى ربيع، ومكساج أحمد جابر، والفيلم من إخراج رشا شاهين.

تفاصيل الدورة 45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وتقام الدورة 45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إبتداء من يوم 15 نوفمبر وحتى 24 من نوفمبر، ويقدم المهرجان مجموعة من الأفلام المصرية والعربية، والتي تصل نسبتها إلي ما يقرب من 25٪ من برنامج المهرجان، وتتنوع تلك الاختيارات ما بين أفلام تم عرضها لأول مرة عالميا بالمهرجان، وأفلام أخرى عربية شاركت بمهرجانات سينمائية عالمية.

اقرأ أيضا..

24‌‌ عملا مصريا وعربيا.. قائمة الأفلام المشاركة بمهرجان القاهرة السينمائي‌‌