الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:45 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب السعرات الحرارية.. زوجة تطلب الخلع من زوجها

تعبيرية
تعبيرية

داخل جدار الأسرة جلست زوجة ثلاثينية تتأمل بعينيها وجوه الموجودين بالقاعة تتملكها حالة من الخجل والارتباك، وما أن سألها القاضي عن سبب رغبتها في خلع زوجها أجابت بصوت خافت:"السعرات الحرارية عنده عالية جدًا".

أمام هيئة المنازعات وبعين زائغة تترقب بها من حولها في صمت رهيب وكأنها هاربة من شيء ما تابعت الزوجة حديثها قائلة: كم هو مؤلم أن ترتبط الأنثى برجل بخيل، حيث تزوجت بشخص يراقبني في أثناء الطعام، نظراته كانت تخترق كل ما يدخل في جوفي، كانت تجعلني ارتبك وبعض الأحيان يصيبني التوتر والجنون منه، وعندما سألته لماذا يطيل النظر لي عندما أتناول الطعام؟ كان رد فعله!! لا أريدك أن تثمني وتفقدي رشاقتك.

واصلت الزوجة المغلوب على أمرها حديثها، وبابتسامة تتبعها حسرة قالت: في أحد الأيام دعا زوجي أهله إلى تناول العشاء معنا في المنزل وجدته يراقب والده والدته وأخوته وهم يأكلان، حاولت أن أنسى تلك المشهد وأغضى عنه واعتبره مجرد عادة تربى عليها، لكن حدث ما لم يحمد عقباه بدأ بعد ذلك يفرض أوامره علي لا تسرفي في استخدام السكر والشاي لا تشتري هذًا وهذًا وبدأ في السيطرة على كل شيء، معتقدا بتصرفاته أنه ينفي عن نفسه تهمة البخل، كان كلامه الدائم لي بأن كل إنسان يحتاج إلى عدد معين من السعرات الحرارية وكل ما يستهلكه بعد ذلك لا يفيده في شيء.

واستكملت: "لقد فرض على الاستحمام في البرد القارص بماء بارد معلل بأنه ينشط الدورة الدموية داخل الجسم، حتى لا تنفذ أسطوانة الغاز، تحولت حياتي إلى جحيم، وانهمرت في بكاء مرير وفي يوم تعرضت لوعكة صحية حتى ذكر لي الطبيب بأن ذلك من سوء التغذية لكن زوجي لم يبال.

لم أكن قادرة على تحمل ذاك الزوج، اتخذت القرار وفريت هاربا إلى منزل والدي، وفي اليوم التالي توجهت إلى محكمة الأسرة بزنانيري لرفع دعوى خلع برقم 566 لسنة 2023 لم يعد لدي ما أضيفه أكثر من هذًا. ولا تزال الدعوى منظورة ولم يتم الفصل النهائي بها.

اقرأ أيضًا:

زوجة تطلب الخلع من زوجها: «بيقولي أنتي أختي ومش عايز يطلقني»