الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:05 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف تنبأ فريد الأطرش بموت أسمهان قبلها بيومين؟

فريد الأطرش وأسمهان
فريد الأطرش وأسمهان

من جيل الدروز إلى القاهرة جاء فريد الأطرش وشقيقته أسمهان هربا من ملاحقة الاستعمار الفرنسي، وعاشا فى مصر مع والدتهما فى شقاء، خصوصا وأن الأسرة لم يكن لها أي دخل فى مصر.

بمرور الوقت وبعد أن أدرك فريد وشقيقه فؤاد حجم المعاناة التى تعيش فيها الأسرة، قررا أن يعملا لتوفير نفقات الحياة، وذهب فريد الأطرش للعمل فى محلات بلاتشى بينما عمل شقيقه فى عيادة طبيب أسنان.

فى تلك الفترة أدرك فريد أنه يمتلك موهبة كبيرة، تؤهله لاقتحام الوسط الفني، فتقدم لاختبارات الإذاعة وتم اعتماده ملحن ومطرب، كما عمل لفترة بكازينو بديعة مصابني، والتى اكتسب عندها خبرة كبيرة جعلته مؤهل لاقتحام عالم النجومية.

وهو نفس ما فعلته شقيقته أسمهان، فخلال زيارة الملحن داود حسني لهم أعجب بصوتها وقرر أن يتبناها فنيا، واختار لها اسمها الفني "أسمهان" بدلا من اسمها الحقيقي "آمال".

اقرأ أيضا

هل يوجد جزء رابع من فيلم ولاد رزق؟.. مخرج العمل يجيب ”فيديو”

مصمم معارك أكشن ونجوم عالميين.. طارق العريان يكشف مفاجآت فيلم ولاد رزق 3

وقد أكد فريد الأطرش فى حوار سابق لمجلة الكواكب أنه تبنأ قبل وفاته شقيقته بيومين بما سيجري معها، وقال للمجلة: "قبل وفاة المرحومة أسمهان بيومين رأيت فى منامي أننى أقيم معها فى قصر شامخ فى ضاحية من ضواحي القاهرة كانت تؤثرها أسمهان على غيرها لهدوئها، وكان للقصر حديقة فيحاء فى وسطها بحيرة كتلك التى تحكى عنها الأساطير، وذهبت أنا وأسمهان إلى البحيرة وظللنا نسبح وقتا ليس بالقصير.. وكانت هى متوثبة بادية النشاط وأدركنى التعب قبل أن يدركها.. فمضيت إلى الشاطئ وجلست أرقب أسمهان وهى تسبح فى خفة وفجأة اختفت وهى تسبح، وجعلت أصيح أسمهان أسمهان، وخُيل إلي أن قوة تقيدني إلى مكانى فلا أتقدم لإنقاذها، وقمت من النوم والذعر يتملكني والصيحات المذعورة ترن فى أذنى".

الغريب أن أسمهان توفيت بعد يومين بعد أن انقلبت سيارتها فى إحدى الترع وهى فى الطريق إلى رأس البر، وتم تفسير الحادث على أنه مدبر من قبل المخابرات البريطانية فيما أكد البعض الأخر أن هناك أكثر من طرف يمكن أن يقف وراء الحادث منهم زوجها السابق أحمد سالم، وأم كلثوم، وشقيقها فؤاد الذى ضاق ذرعا بتصرفاتها، غير أن الحادث انتهى بعدم اتهام أى شخص وأنه قضاء وقدر، ولا توجد به شبة جنائية.