الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:39 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لليوم الثانى على التوالى... محافظ اسوان يتابع تلقى طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية محافظ أسوان يستجيب لحل مشكلات أهالي قرية المضيق بنصر النوبة رئيس جامعة قناة السويس يشهد افتتاح المؤتمر السنوي الثاني للبحوث الطلابية يومي ٨و٩ مايو الملتقي الخامس عشر للتوظيف والتدريب بجامعه ٦ اكتوبر أجواء حارة ورياح ترابية.. الأرصاد تُحذر من اضطرابات جوية غدًا الخميس الطريق تنشر في عددها الجديد: العالم ينتفض ضد اجتياح نتنياهو لرفح الفلسطينية نائب محافظ الوادي الجديد تفتتح أعمال تطوير منفذ الوحدة المحلية ”عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء” .. في إحتفالية وندوة تثقيفية بإعلام الداخلة محافظ الغربية يهنئ نادي غزل المحلة لصعودة الي الدوري الممتاز حلقة نقاشية حول تأسيس شركة مساهمة بجامعة قناة السويس وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها القطري لبحث سبل دعم التعاون المشترك كولر يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غدًا الخميس.. تفاصيل

«وزير الأوقاف» يطلق برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات

عقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اجتماعا بمديري مديريات الأوقاف ومديري مناطق هيئة الأوقاف المصرية، وجرى ذلك اليوم السبت 7 من أكتوبر الحالي، بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية، بحضور قيادات هيئة الأوقاف.

وأطلق وزير الأوقاف برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات، الذي يهدف إلى تنمية مهاراتهم ومعارفهم الثقافية، من خلال لقاء شهري، الأحد الأول من كل شهر، يُلقى فيه محاضرة ثقافية عامة، عقب صلاة الظهر، مع أحد كبار العلماء والمثقفين، بحضور مدير المديرية أو وكيله.

وستحدد القضايا الثقافية المطروحة من خلال التنسيق مع المديريات ورئيس القطاع الديني، هذا بجانب عقد مقرأة نموذجية، كختام للقاء، في مقر انعقاد اللقاء او في أقرب مسجد له.

وأضاف وزير الأوقاف أنه من الممكن زيادة عدد اللقاء تبعا للمديرية ذات الكثافة العددية الكبيرة، لتمكين أكبر عدد من الحضور، على أن ينسق ذلك كل مديرية مع رئيس القطاع الديني، ويحددعدد اللقاءات ومكانها، وأسماء الأئمة المشاركين في كل لقاء، وسَيُعد هذا جزءا من البرامج التدريبية التي يحصل عليه الإمام، مع تكريم أفضل المتدربين بشكل دوري.

وألمح إلى أن البرامج التدريبية ستضم زيارات ميدانية لأبرز المعالم في كل محافظة، والمدن الجديدة أيضا، للوقوف على ما تم إنجازه على أرض الواقع، وستعرض كل مديرية تقريرا شهريا بذلك.

وكرم وزير الأوقاف في ختام الاجتماع الحاصلين على جائزة التميز الوظيفي من ديوان عام الوزارة، وديوان عام هيئة الأوقاف، وأفضل مديري المناطق تحصيلا، وأفضل المحصلين أداءا بهيئة الأوقاف، خلال الريع الأول من العام المالي الحالي.

اقرأ أيضا: فضل الشهادة ومكانة الشهداء عند ربهم».. موضوع خطبة الجمعة اليوم