الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:51 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حبس وإبعاد امرأة سرقت 20 درهما من صندوق تبرعات مسجد بدبي

المرأة سرقت النقود بـ«ملقط بلاستيكي»
المرأة سرقت النقود بـ«ملقط بلاستيكي»

أصدرت محكمة الاستئناف في دبي حكما بالسجن شهرا واحدا والغرامة 20 درهما، والإبعاد عن الدولة على امرأة اتهمت بسرقة 20 درهما من صندوق تبرعات مسجد في منطقة النهدة، بعد أن ألغت حكم محكمة الجنح والمخالفات الذي قضى بتغريمها ألف درهم وإبعادها عن الدولة دون حبس.

وجاء الحكم بعد مرافعة محامي المتهمة، الذي طالب بإلغاء الحكم الأول لعدم كفاية الأدلة، وأن المتهمة لم تستول على المال بالقوة أو التهديد، وأن المبلغ المسروق قليل جدا، وأن المتهمة تعاني من ظروف نفسية واجتماعية صعبة.

وبحسب صحيفة «الخليج» الإماراتية، كانت المتهمة قد اعترفت خلال التحقيقات بأنها ذهبت إلى المسجد في أغسطس الماضي، وشاهدت صندوق التبرعات، فانتهزت فرصة خلو المسجد من المصلين، وقامت بإدخال "ملقط بلاستيكي" من خلال الفتحة الموجودة أعلى الصندوق، وقامت بسحب 20 درهما من الصندوق، ومن ثم غادرت المكان.

وكانت امرأة عربية قد شاهدت المتهمة تسرق المال من الصندوق، فأبلغت إمام المسجد، الذي قام بتسجيل الواقعة بالفيديو وإبلاغ الشرطة، وفي اليوم التالي، استدعى إمام المسجد الشاهدة إلى المسجد، حيث طلب منها مشاهدة مقطع فيديو لامرأة تسرق 20 درهماً بالأسلوب نفسه، فأكدت أنها المتهمة نفسها التي شاهدتها في المرة الأولى، وبناء على ذلك، قُبض على المتهمة وأحيلت إلى النيابة.

وأثارت قضية سرقة 20 درهما من صندوق تبرعات مسجد ردود فعل مختلفة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انقسم بعضهم بين من انتقد سلوك المتهمة وطالب بإنزال أشد العقوبات بها، وبين من عبر عن شفقته على حالتها وطالب بإظهار الرحمة بها.