الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:00 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للمقبلين على الزواج.. شقق مدينة بدر تقدم حلولا مناسبة للشباب

تفاصيل شقق مدينة بدر
تفاصيل شقق مدينة بدر

تتميز مدينة بدر، بمساحتها الإجمالية التي تبلغ 310 كيلومتر مربع، وتضم 10 أحياء سكنية وتجارية وإدارية، كما أنها تتميز بموقعها الاستراتيجي، حيث تقع بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة ومطار القاهرة الدولي ومدينة العاشر من رمضان؛ كما أنها تتمتع ببنية تحتية متطورة، حيث تضم شبكة طرق حديثة وخدمات أساسية شاملة.

تفاصيل شقق مدينة بدر

توفر مدينة بدر مجموعة متنوعة من الشقق السكنية بمساحات وأسعار مختلفة تتراوح مساحات الشقق في مدينة بدر بين 57 و200 متر مربع، وتعتبر مناسبة للمقبلين على الزواج.

كشف اللواء مهندس وليد البارودي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، تفاصيل الطرح الجديد من شقق تعاونيات البناء والإسكان للمقبلين على الزواج في مدينة بدر بسعر اقتصادي بعد أقل من 30 يومًا.

تفاصيل طرح شقق تعاونيات البناء والإسكان


أكد البارودي أن طرح شقق تعاونيات البناء والإسكان بمساحة 57 م2 غرفتين وصالة للمقبلين على الزواج جاء مراعاةً للظروف الاقتصادية، مشيرًا إلى أن الهيئة تدرس طرح شقق بمساحة 70 متر مربع وتشمل غرفتين وصالة، بالإضافة إلى أنه سيتم طرح وحدات سكنية أخرى بمدينة بدر تتراوح بين 90 و120 و150 و200 متر، خلال الفترة المقبلة لاستيعاب كافة شرائح المجتمع.

اقرأ أيضًا.. وزير الإسكان يعلن موعد تسليم قطع أراضي بيت الوطن بمدينة بدر

مساحات شقق مدينة بدر


ولفت إلى أنه تم طرح شقق تعاونيات البناء والإسكان في القاهرة الجديدة وبدر والعاشر من رمضان وأكتوبر، بمساحات تبدأ من 109 أمتار إلى 152 مترا شاملة الجراج. وأوضح أن المشروعات في المدن الجديدة ذات وجهات استثمارية تماما، وبشكل يجعلها لا تختلف على الإطلاق عن الوحدات ذات الطابع الاستثماري، وألا يكون هناك فارقا بين وحدات محدودي ومتوسطي الدخل، وبين أصحاب الوحدات الاستثمارية.

ما الفرق بين الإسكان التعاوني والإسكان الاجتماعي ؟


أوضح البارودي أن الإسكان التعاوني لا يعتمد على موازنة الدولة، حيث يعتمد هذا النوع من الإسكان على التعاونيات القائمة على إدارة مشروعاتها وبالتالي فلا يوجد تدخل من "التعاونيات" بموازنة الدولة لتنفيذ مخططات الهيئة.

وأشار إلى أن الإسكان الاجتماعي تدعمه الدولة من موازنتها وتستهدف شريحة معينة هي شرائح محدودي ومتوسطي الدخل، وهي مشروعات قومية تنفذها الدولة.

اقرأ أيضًا.. جهاز مدينة بدر يوضح موقف المرحلة الثانية من سكن موظفي العاصمة الإدارية