الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:07 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يتابع موقف المبادرات الخاصة بإتاحة مزيد من التيسيرات للمصريين بالخارج

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماع اليوم الأحد لبحث العديد من الموضوعات الخاصة بالتيسيرات التي تتيحها الحكومة للمصريين بالخارج بحضور حسن عبد الله محافظ البنك المركزي والدكتورة هالة السعيد والسفيرة سها الجندي.

وقال رئيس الوزراء في مستهل كلمته خلال الاجتماع، إن اللقاء يأتي بهدف المتابعة المستمرة لما يتم إطلاقه من مبادرات من شأنها أن تساعد على منح المصريين بالخارج الكثير من التيسيرات والمحفزات من أجل تحقيق أهدافهم التي يسعون إليها والسعى لزيادة ارتباطهم بوطنهم الأم.

وأكد " مدبولي" ، أن الحكومة تجهز العديد من المبادرات والتي من المقرر أن يتم إطلاقها قريبا بعد دراستها من أجل إتاحة تيسيرات ومحفزات لأبناء مصر بالخارج، مشددًا على ضرورة الترويج لتلك المبادرات لضمات زيادة المستفيدين منها.

وتطرق اللقاء إلى موقف الشهادات الدولارية الصادرة للمصريين في الخارج، وذكر ما حققته هذه القسائم خلال الفترة الماضية والتي لاقت إقبالا قويا من الراغبين في الحصول عليها ولاقت تجاوبا إيجابيا من المصريين في الخارج في إطار جهود الدولة لتنويع مصادر النقد الأجنبي وتوفير أدوات استثمارية تساعد على جذب المزيد من المصريين للاستثمار في الخارج.

كما ناقش الاجتماع آخر تطورات شركة المصريين في الخارج للاستثمار، مشيراً إلى أن الشركة أنشأت لتلبية احتياجات المصريين في الخارج وتهدف إلى الحفاظ على مدخراتهم وتنميتها.

اقرأ أيضًا: مدبولي: العاصمة الإدارية منذ 7 سنوات كانت أرض صحراء لا قيمة لها