الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:39 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مدبولي» يتابع جهود منظومة الشكاوى خلال سبتمبر الماضي

رئيس الوزراء ومدير متظومة الشكاوى
رئيس الوزراء ومدير متظومة الشكاوى

اطلع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على حصاد منظومة الشكاوي الموحد خلال شهر سبتمبر الماضي 2023وذلك من خلال تقرير مفصل أعده القائم على المنظومة الدكتور طارق الرفاعي.

وطالب رئيس الوزراء بالتوسع في قنوات تلقى الاستغاثات والشكاوى ومعرفة الشكاوى المتداولة عبر مواقع التواصل المختلفة والقنوات الإعلامية وإرسال كل هذه الشكاوى للجهات المختصة للرد عليها وحسمها.

من جهته أكد الدكتور طارق الرفاعي أن المنظومة تلقت خلال الشهر الماضي ما يقرب من 126.5 الف شكوى، وتم توجيه 98 ألف شكوى لمراكز الاختصاصي للرد عليها وحسمها إلكترونيًا، وذلك من أجل تحسين معدلات الاستجابة للشكاوى وزيادة الثقة في الحكومة.

وقال "الرفاعي"، إن أبرز الشكوى التي وردت للمنظومة خلال الشهر الماضي وتم التعامل معها والرد عليها بسرعة جميعها تتعلق بـ شكاوى الصحة، وضبط الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات، وقضابا البناء والتعدي على الأراضي الزراعية، وفواتير الكهرباء والمياه.

وأشار مدير منظومة الشكاوى، إلى أن وزارات الأوقاف والبترول والكهرباء و الثروة المعدنية والصحة والنقل والسياحة والإسكان والتعليم والتعليم الفني والشباب والرياضة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتموين كانت على رأس الوزارت التي حققت سرعة واستجابة عالية في الرد على الشكاوى التي وردت اليها من قبل منظومة الشكاوى.

اقرأ أيضًا: عاجل… الحكومة تزف بشرى بشأن خفض أسعار السلع.. متى يطبق القرار؟