الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:39 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة القاهرة تنظم ندوات وفاعليات ثقافية بمناسبة الذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيدة

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

بمناسبة الذكرى الـ 50 لانتصارات أكتوبر المجيدة، تنظم جامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، مجموعة من الفعاليات وذلك تحت إشراف الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتأتي هذه الفاعليات لحرص الجامعة على تعزيز روح الانتماء لدى الطلاب وتعريفهم بأهمية هذا الانتصار الذي أعاد كل شبر لأحضان الوطن.

ندوات وفاعليات جامعة القاهرة بمناسبة الذكرى الـ 50 لانتصارات أكتوبر المجيدة

وتأتي فاعليات جامعة القاهرة بمناسبة الذكرى الـ 50 لانتصارات أكتوبر المجيدة، بكلياتها المختلفة، على النحو التالي: تعقد كلية الإعلام يوم الاثنين الموافق 9 أكتوبر الجاري، ندوة تحت عنوان "نصر أكتوبر.. خمسون عاما من صيحة العبور لصحوة العمل"، كما أنها تقوم بعمل معرض عن انتصارات أكتوبر، أما كلية الآداب تنظم عددا من الأنشطة تحت عنوان "أجيال في طريق النصر: حتى لا ننسى".

تقيم يوم الاثنين 9 أكتوبر، ندوة بعنوان "تحرير سيناء بين الحرب والسلام"، وأخرى يوم الأربعاء الموافق 11 أكتوبر، بعنوان "بطولات في طريق النصر فيلم الممر"، أما يوم الأحد الموافق 15 أكتوبر، يقام ندوة حول دور الجامعة في حرب أكتوبر، وحرب أكتوبر في الوجدان المصري، بينما تقيم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، العديد من الفعاليات على مدار شهر أكتوبر تتضمن ثلاث ندوات بعنوان "تحرير سيناء ما بين الحرب والسلام، والتخطيط الاستراتيجي في حرب أكتوبر، ودور القوات الجوية في حرب أكتوبر: التحديات والبطولات.

كما تنظم الكلية ماراثون جري ودراجات، بالإضافة إلى معرض فني حول حرب أكتوبر، وكذلك تقوم بعمل زيارة لبانوراما أكتوبر، ومسابقة ثقافية حول أهمية النصر، وإلى جانب مسابقة لأفضل لوجو عن رؤية مصر 2030، وعن كلية التربية النوعية تقدم معرض وندوة عن حرب أكتوبر وكذلك تنظم يوم رياضي، أما كلية العلاج الطبيعي تنظم يوم الأحد الموافق 8 أكتوبر، ندوة بعنوان "روح أكتوبر.. الإبداع يهزم التحديات".

وبالنسبة لكلية الحقوق تنظم معرض للوحات الفنية، وأيضاً تقيم حفل للكورال، بالإضافة إلى عمل يوم رياضي وكذلك ندوة عن حرب أكتوبر، بينما تقيم كلية الحاسبات والمعلومات، ندوة بعنوان "الأمن السيبراني أحد ركائز الأمن القومي في عصرنا الحديث"، أما كلية الزراعة، تنظيم عدد من الاحتفالات الفنية، بالإضافة إلى اليوم الرياضي، وكذلك عمل مسابقة للفن التشكيلي للأعمال التي تحاكي نصر أكتوبر، بالإضافة إلى عرض أفلام تسجيلية عن الحرب.

أما كلية طب بيطري تقيم ندوة عن انتصارات حرب أكتوبر، ومسابقة عن أهمية الدور العلمي والتكنولوجي لإحراز انتصار أكتوبر المجيد، وهذا إلى جانب عمل عدد من المسابقات للفنون التشكيلية، وأخيراً تنظم كلية الصيدلة هي الأخرى عدد من الفعاليات منها ندوة تثقيفية عن الحرب، ويوم رياضي، بالإضافة إلى عرض فيلم تسجيلي ومطبوعات عن حرب أكتوبر، كما تكرم الكلية أعضاء هيئة التدريس الذين شاركوا في حرب أكتوبر المجيدة.

اقرأ أيضا: مصاريف الصف الثالث الإعدادي 2024 وطرق تسديدها

موضوعات متعلقة