الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:48 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

رئيس جامعة القاهرة: تسكين الطلاب القدامى بالمدن الجامعية والأولوية للطالبات

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

بدأت جامعة القاهرة في استقبال الطلاب القدامى في المدن الجامعية للعام الجامعي الجديد 2023/2024، كما تم تنظيم جداول التسكين في كل مدينة، وسيتم تسكين الطلاب المستجدين وإعلان جداول تسكينهم لاحقًا بعد انتهاء إجراءات الالتحاق بكلياتهم.

بدء تسكين الطلاب القدامى بالمدن الجامعية

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن المدن الجامعية استعدت بالفعل لاستقبال الطلاب القدامى والجدد، وتتسع المدن الجامعية لنحو 14 ألف طالب وطالبة من محافظات مختلفة ودول عربية وأجنبية، مشيرا إلى أنه تم التركيز على استيعاب أعداد الطالبات لتوفير السكن الداخلي وتجنب مشقة السفر اليومي والعودة. يتم توفير الرعاية اللازمة لجميع الطلاب والطالبات للحفاظ على سلامتهم.

وأضاف أنه تم بدء عمليات التسكين في مدينة الطلبة بمنطقة بين السرايات منذ 30 سبتمبر وتستمر حتى 9 أكتوبر، وبدأ التسكين في مدينة الطالبات بالجيزة من 30 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر، كما بدأ التسكين في مدينة رعاية الطالبات من 30 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر.

اقرأ أيضا: موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر للمعلمين والموظفين في الدولة

يولي رئيس جامعة القاهرة،اهتمامًا كبيرًا بتطوير المدن الجامعية وتحسينها باستمرار لتوفير بيئة مناسبة للإقامة والإعاشة وممارسة الأنشطة والهوايات للطلاب المغتربين والوافدين. تهدف المدن الجامعية لجامعة القاهرة إلى تقديم الرعاية الشاملة للطلاب والطالبات في جوانبهم العلمية والثقافية والرياضية.

يُذكر أن جامعة القاهرة قد أطلقت مشروعًا لتطوير المدن الجامعية قبل أكثر من 5 سنوات، وتم تنفيذه على 3 مراحل.

شملت المرحلة الأولى تجديد مدخل مدينة الطلبة بالجيزة وتحسين البنية التحتية والمرافق المختلفة في المدن الجامعية.