الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:46 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جامعة القاهرة لـ ”الطريق”: توفير جميع التسهيلات والتيسيرات والدعم للطلاب

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الدراسة في جميع كليات الجامعة انطلقت من اليوم الأول للعام الجامعي الجديد 2023/2024، وقد تم استقبال حوالي 260 ألف طالب وطالبة في مختلف كليات الجامعة بعد الانتهاء من جميع الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لبدء الدراسة، وفقًا للجدول الزمني المعلن.

انتظام الدراسة بكليات جامعة القاهرة

وقد هنأ الدكتور محمد الخشت، خلال تصريحاته لـ جريدة الطريق، المجتمع الأكاديمي والطلاب القدامى والجدد ببدء العام الدراسي الجديد، معبرًا عن أمنياته بأن يكون العام الدراسي موفقًا ومليئًا بالإنجازات.

اقرأ أيضا :رئيس جامعة القاهرة يكشف حقيقة زيادة مصروفات المدن الجامعية

أكد الدكتور الخشت، على جاهزية الجامعة والكليات لبدء العام الدراسي، حيث تم إتمام أعمال الصيانة للمباني والمنشآت وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات والعيادات الطبية بالكليات، وذلك وفقًا للخطة الزمنية المحددة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، على ضرورة انتظام العملية التعليمية والدراسة من اليوم الأول للعام الجامعي الجديد، وتوفير جميع التسهيلات والتيسيرات والدعم للطلاب، مؤكدا على تواجد عمداء الكليات والمعاهد وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في الحرم الجامعي والكليات، وفتح أبوابهم للطلاب لمناقشة مشاكلهم وتقديم حلول فورية، بهدف ضمان نجاح سير العملية التعليمية.

الجدير بالذكر أن كليات جامعة القاهرة، استقبلت الطلاب القدامى والجدد في اليوم الأول للعام الجامعي الجديد 2023/2024، بعد الانتهاء من جميع الترتيبات والاستعدادات اللازمة.

وتشمل هذه الترتيبات انتهاء أعمال الصيانة للمباني والمنشآت، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات والعيادات الطبية بالكليات.

وتم أيضًا متابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، وأعلنت جامعة القاهرة عن استمرار الدراسة في العام الجامعي الجديد 2023/2024.

كما تم استقبال حوالي 260 ألف طالب وطالبة في مختلف كليات الجامعة وتم الانتهاء من جميع الاستعدادات اللازمة لبدء الدراسة.

موضوعات متعلقة