الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:34 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جامعة القاهرة يكشف حقيقة زيادة مصروفات المدن الجامعية

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

كشف الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، حقيقة زيادة مصروفات المدن الجامعية للعام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024، مع بدء استقبال الطلاب المغتربين بها، مؤكدا أنه لا صحة لذلك، وأنه لا يوجد أي زيادة في مصروفات المدن الجامعية، رغم زيادة تكلفة الإقامة والإعاشة ولكنها تتحملهة الدولة والجامعة.

رئيس جامعة القاهرة يؤكد على توفير متطلبات الطلاب

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة حريصة دائما على توفية كافة الاحتياجات الخاصة للطلاب والمباني بالمدن الجامعية وذلك لضمان تحقيق الآمن والأمان والراحة للطلاب، مشيرا إلى أن المدن الجامعية ليست مجرد سكن للطلاب المغتربين فقط وإنما هي بمثابة الأسرة البديلة التي تسعى لتقديم كافة سبل الرعاية والدعم للطلبة والطالبات من جميع النواحي، كما أنها تتوافر أماكن بها للرياضة والترفيه والثقافة والتعلم.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن المدن الجامعية استعدت منذ اليوم الأول للدراسة بكامل طاقتها لاستيعاب جميع الطلاب سواء القدامى أو الجدد حيث تتسع لنحو 14 ألف طالب وطالبة، موضحا أن المدن الجامعية تسعى لتوفير كافة الأنشطة والخدمات التي تمنح الطلاب معيشة فعالة، وتحقق رغباتهم.

وأوضح الدكتور محمد الخشت، أنه قد تم الانتهاء قبل انطلاق العام الدراسي، من جميع أعمال الصيانة والتجهيزات اللازمة، وأيضا تحسين البنية الأساسية، بالإضافة إلى أيضا تحسين الإقامة والإعاشة للطلبة والطالبات المغتربين.

يذكر أن جامعة القاهرة، تضم 5 مدن جامعية لاستقبال الطلاب وذلك بأكثر من منطقة وهم: "مدينة الطلبة بالشيخ زايد، مدينة الطالبات بميدان الجيزة، ومدينة سكن كلية التمريض، ومدينة الطلبة بمنطقة بين السرايات، ومدينة الرعاية للطالبات ببولاق.

اقرأ أيضا: «ماتقعدوش في المكاتب».. توجيهات مهمة من وزير التعليم لقيادات الإدارات والمديريات التعليمية

موضوعات متعلقة