الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:16 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تشدد على تسجيل الغياب الأسبوعي للطلاب بـ استخدام التطبيق الإلكتروني

الغياب في المدارس
الغياب في المدارس

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من المدارس تسجيل الغياب الأسبوعي للطلاب بـ استخدام التطبيق الإلكتروني ، وذلك عن طريق ملئ الاستمارة الإلكترونية التي تحمل بيانات الطلاب، مع التأكيد على ملئ البيانات الخاصة بالمدرسة بشكل صحيح، وهي البيانات التالية: الرقم التعريفي، نوع المدرسة "بنين – بنات"، عنوان المدرسة، أرقام التواصل، موقف الأنترنت بها "متصل – غير متصل"، التبعية، مشترك، الفترة.

التشديد على تسجيل الغياب الأسبوعي للطلاب بـ استخدام التطبيق الإلكتروني

وأكد الوزارة أن تسجيل الغياب الأسبوعي للطلاب بـ استخدام التطبيق الإلكتروني ، لابد أن يتم من كافة المدارس، وأوضحت أنه في حالة حدوث خطأ في ملئ البيانات الخاصة بالاستمارة الإلكترونية، لابد من الرجوع إلى قسم الإحصاء في الإدارة التعليمية لحل المشكلة وتصحيح الخطأ الذي حدث.

كما وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة الانتهاء من عمليات التحديث والمراجعة والتدقيق الخاصة ببيانات الطلاب المقيدين، وذلك للعام الدراسي الجديد 2023-2024، وطالبت المسئولين في وحدات المعلومات بالمدارس والإدارات والمديريات، بالانتهاء أولاً من بيانات طلاب الصفوف الأولى.

وأوضحت الوزارة في خطابها إلى المدارس والمديريات والإدارات، بضرورة طباعة قوائم الفصول بأسماء الطلاب لكل فصل دراسي، واعتمادها من مدير المدرسة.

اقرأ أيضا: تعليمات عاجلة من «التعليم» للمديريات التعليمية بعد أسبوع واحد من الدراسة