الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:00 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. خفض الحد الأدنى بالصف الأول الثانوي بالإسكندرية

طلاب
طلاب

أعلن الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، عن تخفيض الحد الأدنى للقبول في الصف الأول الثانوي العام بالمحافظة للعام الدراسي 2023/2024، واتخذ هذا القرار بعد انتهاء أعمال المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق، وبناءً على وجود بعض الأماكن الشاغرة في بعض المدارس ببعض الإدارات التعليمية، وتحديدًا في الجمرك وغرب والعجمي والعامرية وبرج العرب.

خفض الحد الأدنى بالصف الأول الثانوي بالإسكندرية

وأكد الدكتور عربى أبوزيد، أنه جرى تحديد الحد الأدنى للقبول في الصف الأول الثانوي العام بـ205 درجة، لافتا أنه يمكن للطلاب التقدم فقط في المدارس التي توجد بها أماكن شاغرة في الإدارات المذكورة.

اقرأ أيضا :السيسي: الجيش المصري حقق النصر بالإرادة رغم أن موازين القوى العالمية لم تكن في صالحه

وبالإضافة إلى ذلك، جرى أيضًا تخفيض الحد الأدنى للقبول في فصول الخدمات إلى 185 درجة، بهدف استيعاب باقي الطلاب، وسيتم قبول الطلاب وفقًا للفراغات المتاحة في كل مدرسة، مع الالتزام بالكثافة المحددة للفصل. على الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية أن يتقدموا للصف الأول الثانوي في المدارس التابعة للإدارة التي ينتمون إليها، مع الالتزام بالتوزيع الجغرافي.

يأتي هذا القرار في إطار سعي الجهات التعليمية لتوفير فرص التعليم لأكبر عدد ممكن من الطلاب وتحقيق الكفاءة والتوزيع العادل للموارد التعليمية في المحافظة.

موضوعات متعلقة