الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:05 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
البرلمان العربي يثمن قرار جزر البهاما الاعتراف بدولة فلسطين الصحة: اكتشاف 32 ألف حالة مصابة بـ ”الثلاسيميا” من خلال مبادرة فحص المقبلين على الزواج إحالة المسؤولين عن وضع امتحان اللغة العربية للصف الأول الإعدادي بقطور للتحقيق محافظ الإسكندرية يشهد تخرج الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي ”إعداد الكوادر القيادية” محافظ الجيزة يوجه بمتابعة انتظام العمل بملف التصالح بالوراق وإمبابة والمنيرة الغربية تعرف على إيرادات فيلم ”شقو” أمس بالسينما نائب محافظ الجيزة يتابع ميدانيا مشروعات الخطة الأستثمارية للتطوير والرصف بالحوامدية باسم سمرة في ضيافة برنامج ”أسرار النجوم”.. غدا نائب محافظ الوادي الجديد تتفقد سير امتحانات صفوف النقل ميناء دمياط يستقبل 57 سفينة بضائع متنوعة خلال 24 ساعة غداً.. بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية بالجيزة محاضرة بعنوان ”إدارة الصراع وفن المفاوضات” لرئيس جامعة طنطا بدورات البرنامج التدريبي الموحد

مواد لائحة الانضباط المدرسي الجديدة لعام 2024.. «مستند»

طلاب مدارس
طلاب مدارس

انطلق العام الدراسي الجديد 2023-2024 في العديد من المدارس على مستوى الجمهورية يوم السبت الماضي، وتطبق وزارة التربية والتعليم لائحة جديدة للانضباط الدراسي في هذا العام، ومن بين التدابير المتخذة تسجيل الغياب الإلكتروني.

مواد لائحة الانضباط المدرسي الجديدة لعام 2024

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا بتفعيل تسجيل الغياب الإلكتروني للطلاب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية، خاصة في الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وفي حال تجاوز الطلاب الحدود القانونية للغياب، سيتعرضون للفصل مع إمكانية إعادة القيد بعد ذلك.

اقرأ أيضا: موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر للمعلمين والموظفين في الدولة

وأكد خلال زياراته المفاجئة للمدارس بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، ضرورة التزام المدارس بالقرارات واللوائح المتعلقة بالمصروفات الدراسية وأسعار الكتب، وتطبيق تسجيل الغياب الإلكتروني على الطلاب يوميًا، حيث تعتبر المدرسة المكان الوحيد المناسب للتعلم.

تتضمن لائحة الانضباط المدرسي العديد من الإجراءات التي تهدف إلى تحقيق عام دراسي منضبط ومنظم، ومن بينها تفعيل تسجيل الغياب الإلكتروني للطلاب والالتزام بالزي الموحد داخل المدرسة، بالإضافة إلى مراجعة صيانة المدارس.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ في 30 سبتمبر 2023 ويستمر حتى 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية في المدارس الحكومية والخاصة والرسمية والرسمية للغات، ومن المقرر أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي في 27 يناير 2024.

موضوعات متعلقة