الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:30 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الرئيس السيسي يعقد اجتماعًا لمناقشة الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات اتحاد الكره ينفي عدم إذاعة مباراة المنصورة وسبورتنج الفاصلة في صراع التأهل للدوري المصري الممتاز قبل مواجهة الزمالك ونهضة بركان.. تعرف على الفرق المتوجه بالكونفدرالية والفريق الأكثر حصداً بالبطولة تعليم الاقصر الأول جمهوريا في مسابقة المعارض الصحفية تعليم الاقصر يحصد مراكز متقدمة فى منحة stemco الرياضيات والعلوم الوحدة المحلية لمركز بلاط توفر أسماك بسعر 25 للكيلو تفاصيل برنامج تأبين العامري فاروق بالأهلى اليوم ضبط 8 طن أسمدة زراعية و 250 عبوة مبيدات وكمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بالبحيرة ”جهود حثيثة لتخفيف العبء” مبادرة الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة قبل موقعة الخميس.. التاريخ ينحاز للإسماعيلي أمام الداخلية وكيل تعليم الوادى الجديد يترأس غرفة العمليات لمتابعة امتحانات نهاية العام لصفوف النقل ”WATCH IT” تكشف ملامح شخصية أيمن الشيوي بمسلسل دواعي السفر

هيئة الدواء المصرية تعلن عن تعليمات هامة للطلاب مع انطلاق الدراسة

مدارس
مدارس

أصدرت هيئة الدواء المصرية منشورًا على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث أكدت أهمية تعليم الأطفال العادات الصحية الجيدة في ضوء بدء العام الدراسي الجديد 2023/2024.

وأشارت الهيئة إلى أن تعليم الأطفال العادات الصحية الجيدة يعتبر أحد الإرشادات الرئيسية لضمان عام دراسي ناجح.

تعليمات هامة للطلاب مع انطلاق الدراسة

اقرأ أيضا :محافظ القاهرة: سداد المصروفات الدراسية لجميع الطلاب غير القادرين

وأوضحت الهيئة، أن الأطفال يتعرضون خلال اليوم الدراسي للعديد من الجراثيم التي قد تكون متواجدة على الأسطح ويمكن أن تنتقل للأطفال عن طريق لمسها بأيديهم وملامسة وجوههم أو نقلها للآخرين.

ومن أجل تجنب الإصابة بالأمراض ومنع انتشارها، نصحت الهيئة باتباع الإرشادات التالية:

- غسل الأيدي جيدًا بالماء والصابون بشكل منتظم ومتكرر، وخاصة قبل تناول الطعام وبعده، وبعد استخدام الحمام، وبعد التعامل مع الأنف (نفخ الأنف) أو السعال أو العطس.
- تجنب ملامسة العين والأنف والفم بأيدي ملوثة.
- استخدام منديل أو طاقية الكوع عند السعال أو العطس.
- تجنب الاحتكاك المباشر مع الطلاب المرضى أو مشاركة الأدوات معهم.
- البقاء في المنزل عند الإصابة بالمرض حتى الشفاء التام.
- تنظيف وتعقيم الأسطح التي يتم لمسها بانتظام.

وتم اليوم انطلاق العام الدراسي الجديد بمدارس جمهورية مصر العربية في جميع محافظات البلاد، حيث تم الالتزام الكامل بجميع التعليمات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم لضمان سير العملية التعليمية بانتظام.

وقام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بزيارة مدرسة السيدة نفسية في القاهرة لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد، حيث أكد استمرارية الدراسة في المدرسة.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية حضور الطلاب والمعلمين والالتزام بتعليمات الانضباط في العملية التعليمية في المدارس.

كما وجه وزير التربية والتعليتم وزير التربية والتعليم الفني، قادة الوزارة والمديريات التعليمية والإدارات بمتابعة سير الدراسة بانتظام وتذليل أية عقبات أمام الطلاب.