الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 07:54 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السكة الحديد تزف بشرى سارة لطلاب الجامعات والمدارس

السكة الحديد
السكة الحديد

اليوم أول أيام العام الدراسي، وهناك الكثير من طلاب المدارس والجامعات، يستقلون القطارات يوميًا، وبالتالي حددت وزارة النقل فئة من الاشتراكات مخصصة لهم، وذلك من أجل تخفيف المصاريف عليهم أثناء الذهاب والإياب.

تعليقًا على ذلك، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الأحد، إمكانية استخراج اشتراكات لطلاب المدارس والجامعات بأسعار رمزية مخفضة، وذلك على قطارات، "الثالثة المكيفة، والثالثة ذات التهوية، وتحيا مصر"، بمختلف من خلال التوجه إلى مكاتب الاشتراكات بالمحطات المركزية، على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا: «السكة الحديد» تعلن إلغاء اختصار بعض القطارات.. إليك التفاصيل

أشارت "السكة الحديد" في بيان لها، إلى أن الاشتراكات المخفضة للطلاب، خلال العام الدراسي، بنسبة 98% على قطارات تحيا مصر، بنسبة 97% على قطارات التهوية الديناميكية، بنسبة 90% على قطارات الثالثة المكيفة، فضًلا عن أن يكون التخفيض من قيمة الاشتراك الكامل.

طرق استخراج اشتراك طلاب المدارس والجامعات

اقرأ أيضًا: السكة الحديد تكشف موعد دخول القطارات السياحية لمحطة رمسيس

1_ يقوم الطالب بشراء استمارة، وقيمتها (5) جنيهات من شبابيك التذاكر بالمحطات، ويقوم بملء الاستمارة، ثم اعتمادها من المدرسة، أو المعهد، أو الجامعة بخاتم شعار الجمهورية وتسليمها، مرفق معها 2 صورة شخصية، وصورة من بطاقة الرقم القومي .

2_السماح للطلبة حاملي اشتراكات الدرجة الثالثة المكيفة، بالسفر على قطارات الدرجة الأدنى، "التهوية الديناميكية، أوتحيا مصر"، دون تحصيل أي رسوم وبدون مقعد، وفى حالة رغبته فى حجز مقعد بقطارات التهوية الديناميكية، يتم تحصيل رسم حجز بمبلغ (5) جنيهات بشباك التذاكر.

3_يتم إستخراج رسم حجز مقعد للطلبة حاملي اشتراك ثالثة مكيفة، بمبلغ (10) جنيهات لكل رحلة بحد أقصى رحلتين يوميا، وفي حالة تواجده بدون رسم حجز مقعد يعتبر راكب بدون تذكرة، ويتم تحصيل الأجرة والغرامة المقررة طبقا للوائح.