الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:07 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحالف أوراسكوم يوقع عقد تطوير السكة الحديد «القاهرة وبني سويف» بـ 340 مليون يورو

أوراسكوم للانشاءات
أوراسكوم للانشاءات

كشفت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي.إل.سي، أن أوراسكوم للإنشاءات بالتعاون مع شركة تاليس قد وقعت عقد مع الهيئة القومية لسكة حديد مصر، وذلك بهدف تحديث وتطوير مسار السكة الحديدية بين القاهرة وبني سويف.

تطوير السكة الحديد

وأوضحت شركة أوراسكوم في بيان للبورصة المصرية اليوم، أن تحالف أوراسكوم للإنشاءات وشركة تاليس، لتطوير السكة الحديد سوف يقومان على تحديث نظام الإشارات وكذلك مسارات الهيئة القومية لسكك الحديد، وذلك على امتداد 125 كيلو متر.

وقالت الشركة إنها ستحدث نظام التشابك الإلكترونيفي المحطات، والذي يعمل على زيادة السرعة مع تعزيز بند الكفاءة والسلامة، في حين كشفت الشركة على ان قيمة العقد الإجمالية سوف تبلغ نحو 340 مليون يورو، وذلك ضمن برنامج ممول من البنك الدولي.

والجدير بالذكر، أن تحالف أوراسكوم للانشاءات، وشركة تاليس لم يكن الأول، بل أن هناك مشروعات أخرى منها مترو القاهرة الكبرى، كما أن هذه المشروعات تؤكد التحالف والعلاقات الناجحة بين أوراسكوم للانشاءات وكونه شركة رائدة في قطاع النقل وشريك استراتيجي في المشروعات الهامة والقومية مثل المترو والمونوريل والقطار الكهربائي وأكثر من 3500 كيلو متر في مصر والشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا.. أوراسكوم للاستثمار تقرر تأسيس شركة تابعة باسم «نوباي» برأسمال 500 ألف درهم