الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:04 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار عاجل بشأن واقعة تناول العاملين الطعام على بوابات محطة رمسيس

محطة رمسيس
محطة رمسيس

عقب تناول مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا للعاملين في محطة رمسيس يتناولون الإفطار على أحد بوابات الدخول الإلكترونية، مما أثار حالة من الاستياء، معلقين أن هذا الأمر مرفوضًا ويجب اتخاذ إجراء سريع ضدهم.

من ناحيتها، أصدرت هيئة السكة الحديد، اليوم الإثنين، قرارا بإحالة العاملين في الواقعة للتحقيق، للوقوف على أسباب هذا السلوك، وذلك فور رصد الصورة المتداولة بشأن قيام بعض العاملين بمحطة رمسيس للسكك الحديدية بتناول الطعام على إحدى بوابات المرور الإلكترونية داخل صالة المحطة.

اقرأ أيضًا: وزارة النقل تعلن إتاحة حجز التذاكر بنظام «الأونلاين»

توضيح وزارة النقل بشأن الواقعة

فيما أكدت "وزارة النقل" في بيانًا لها، أن هؤلاء العاملين يقومون بالعمل بنظام الورديات، والتي تبدأ من 6 إلى 8 ساعات يومياً، مشيرة إلى أن هناك وقت للراحة مخصص لهم في منتصف الوردية لتناول الوجبات المختلفة، بالإضافة إلى جانب أداء الصلاة، وبالتالي غير مسموح للموظفين بتناول الطعام في أثناء فترات العمل سواء داخل المكاتب أو على بوابات الدخول والخروج في المحطات.

اقرأ أيضًا: مواعيد تأخيرات القطارات اليوم الاثنين 21-8-2023

وأوضحت "النقل" أنه متاح للعاملين بجميع محطات السكك الحديدية، تناول الوجبات في فترة الراحة في الكافيتريات المنشرة، مبينة أن الوزارة حرصت على تدعيم الهيئات والشركات التابعة لها بكافتيريات تقدم مستويات متميزة، ومنها على سبيل المثال الكافيتريا الموجودة داخل مبني وزارة النقل بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.