الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:33 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لمدة 3 أشهر.. مصر تمنح السائحين الأجانب الوافدين على متن اليخوت

سياحة اليخوت
سياحة اليخوت

أصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، توجيهات بشأن مد فترة صلاحية التأشيرة السياحية لمرتادي اليخوت الأجنبية حتى تكون 3 أشهر، بدلاً من شهر واحد.

وأوضحت وزارة النقل في بيان، أن القرار الذي صدر خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد في 17 مايو الماضي، يأتي نتيجة لما يمكن أن يواجهه مرتادي اليخوت الأجنبية من مواقف طارئة أو تقلبات للعوامل الطبيعية ومنها الأحوال الجوية، والأعطال التي تمنع اليخت من المغادرة، وغيرها"، بحيث يكون هناك عدم قدرة على الإلتزام بالمغادرة خارج البلاد باليخت فى التوقيتات المناسبة نظرًا لمتطلبات الإبحار الآمن للركاب والطاقم .

ويأتي ذلك استكمالاً للجهود المبذولة من قِبل الدولة المصرية من أجل حل جميع المعوقات والمشكلات التي تواجه اليخوت الأجنبية المترددة على المراين والمواني السياحية على السواحل المصرية، وكذلك سعياً لتعظيم سياحة اليخوت الأجنبية إلي مصر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بما يسهم في تعظيم موارد الدولة.

وصدر تنفيذاً لذلك، قرار من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية التابعة لوزارة الداخلية في هذا الشأنـ كما قامت وزارة الخارجية أيضا بإصدار توجيهات إلي جميع السفارات والقنصليات المصرية بالخارج بشأن منح السائحين الأجانب الوافدين إلي البلاد على متن اليخوت السياحية الأجنبية إقامة سياحية لمدة 3 شهور بدلاً من 30 يومًا.

اقرأ أيضا.. البنك المركزي يدرس إصدار مبادرة جديدة لدعم قطاع السياحة

موضوعات متعلقة