الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:41 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التذكرة بـ 18 جنيها.. وزارة النقل تُعلن تكلفة تذاكر نقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية

وزارة النقل
وزارة النقل

أعلنت وزارة النقل خطة تشغيل خطوط النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة لضمان نقل الموظفين من القاهرة الكبرى من خلال توفير 326 أتوبيس و41 سيارة أخرى ليصبح الإجمالي 367 سيارة كحد أدنى.

وتأتي تلك الخطة للتعاون مع جهاز النقل البري والداخلي التي تعاقدت مع 9 تعاقد مع 9 شركات نقل خاصة لتوفير أتوبيسات خلال 48 مسار مختلف، وتبدأ تعريفة الركوب من 18 جنيهًا إلى 45 جنيهًا، وذلك لأنها تبدأ بمواعيد التشغيل من الساعة السادسة صباحًا حتى الثانية عشر منتصف الليل.

وأكدت وزارة النقل في بيان لها عبر صفحتها الإلكترونية، أن على الشركات أن تساهم في التشغيل من نقطة البداية من خلال الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، مشيرا إلى أن الحافلات بعد انتهاء رحلاتها تعود إلى محطة الحافلات المركزية المخصصة لها.

وتابعت الوزارة، أن شبكة النقل تعتمد على أكثر من الوسائل التي تخدم الموظفين وسكان العاصمة من خلال تخفيف الخط الثالث للمترو، وتكاملها مع خطوط النقل الأخرى، موضحة أن الحكومة تستهدف نقل الموظفين الدواوين الرئيس فقط.

وأشارت إلى أنها تقصر في العمل على الخدمات التي لا تتطلب انتقال الجمهور إلى العاصمة الجديدة في هذه المرحلة، مؤكدة أنها تستهدف 500 ألف نسمة و50 ألف موظف حكومي لنقلهم من المقرات بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية في المرحلة الأولى لـ 100 موظف.

اقرأ أيضا: محافظ القاهرة ومساعد وزير الداخلية يتابعان أعمال إطفاء حريق نشب بجهاز 1