الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:33 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس شركة العاصمة الإدارية يكشف أول تكليف له من الرئيس السيسي عقب توليه منصبه

المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن أول تكليف تلقاه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عندما تولى رئاسة الشركة هو بدء الحياة فى العاصمة، مؤكدا حرص الرئيس عل نقل الجهات الحكومية للعاصمة الإدارية بشكل سريع.

شركة العاصمة الإدارية الجديدة

وأضاف المهندس خالد عباس، في مداخلة مع برنامج العاصمة للإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم حلقة خاصة من العاصمة الإدارية من برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يوجد نحو 30 أسرة تعيش فى العاصمة الإدارية بالوقت الحالي، بينما ستنقل 2000 أسرة للحي السكنى الأول فى العاصمة الإدارية، متوقعا زيادة فى عدد المقيمين في العاصمة الإدارية بعد إنتهاء العام الدراسي.
وأشار رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أنه تم بيع الـ 25 ألف وحدة الموجودة بالحي السكنى الأول بالعاصمة الإدارية بالكامل، مضيفًا أنه يتم العمل على تجديد كل الخدمات بالحي السكنى الأول لاستقبال المواطنين.

وأكد المهندس خالد عباس، أنه لم يتم بيع أى وحدة عقارية أو سكنية من البرج الأيقوني، موضحًا أن قيمة القرض الصيني لإنشاء حي المال والأعمال والبرج الأيقوني في العاصمة بلغت 2.7 مليار دولار، ويمكن تسديده من المبيعات، حيث يتم العمل فى 15% فقط من مساحة أراضي العاصمة الإدارية.
وذكر أن العاصمة تم التخطيط لتكون مدينة ذكي، وحجم السكان المستهدف تواجدهم بها في المراحلة الأولى 1.5 مليون شخص، وكل وسائل النقل الحديثة ستكون موجودة بها.

اقرأ أيضًا.. «تنشيط السياحة»: برنامج تدريبي لتعريف وكلاء السفر بالمقاصد السياحية المصرية