الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:52 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفاجأة وزارة النقل.. كامل الوزير يعلن إنشاء كلية جديدة

وزير النقل
وزير النقل

فرصة جديدة ستكون متاحة قريبًا أمام طلاب شهادة الثانوية العامة، من خلال الالتحاق بكلية الأحلام التي ستفتتحها وزارة النقل، من أجل الانخراط في سوق العمل مباشرة بعد الانتهاء من الدراسة، لإدارة وتشغيل المشروعات الهندسية العملاقة التي تنفذها الدولة المصرية.

وأعلن وزير النقل، الفريق كامل الوزير، عن خطط قريبة لافتتاح كلية نقل تابعة لوزارة النقل، سيتم الكشف عن جميع تفاصيلها قريبًا.

وأعرب في مؤتمر صحفي، عقدته وزارة النقل اليوم السبت، عن أن محطة ميناء السخنة، التي يديرها أكبر مشغل لمحطات الحاويات في العالم، وهو هاتشيسون العالمية، ستتضمن جميع وسائل النقل، سواء كانت نهرية أو طرقية أو جسور أو مترو، وسيكون لدينا فرق عمل مدربة ومؤهلة في هذا المجال.

وأكد أن الموانئ ستكون محركًا لتنمية الاقتصاد المصري وتسهيل العمليات الصناعية، وستساعد في تحقيق نمو كبير في قطاع الزراعة والصناعة والسياحة.

وفي سياق متصل، قال وزير النقل، إن المشروعات البحرية للموانئ ستحقق مردودًا اقتصاديًا يعود على مصر، ووفقًا للمعلومات التي لدينا، حجم التجارة المصرية في هذه المشروعات كان فقط 160 مليون طن، والهدف المستهدف في عام 2030 هو 400 مليون طن من البضائع.

واختتم بالإشارة إلى أنه لم يكن هناك ترانزيت نهائي، والهدف هو الوصول إلى 20 مليون حاوية ترانزيت في مصر بفضل المشاريع الضخمة التي تنفذها الدولة حاليا في مشروعات الموانئ المصرية.

اقرأ أيضًا: عاجل.. إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 غدًا الأحد