الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 06:40 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كامل الوزير ردا على إعلامي هارب: «أتشرف أني خريج الكلية الحربية»

الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

عقب الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على تدخله لحل أزمة نقابة المهندسين، قائلا: "في أحد الإعلاميين بيتكلم من تركيا وبيقول عليا ده خريج كلية حربية ماله ومال نقابة المهندسين.. ميعرفش أني خريج الكلية الفنية العسكرية وكنت مديرا لسلاح المهندسين ورئيسا للهيئة الهندسية.. ومحدش يشغل هذه المناصب إلا لو مهندس".

وقال الوزير، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، "ابني خريج الكلية الحربية وأخويا خريج الكلية الحربية، وقادة مصر كلهم خريجين الكلية الحربية، وأنا أتشرف أني خريج الكلية الحربية ولكني مهندس".

اقرأ أيضًا: مدبولي: تداعيات الأزمة الروسية شديدة الخطورة على مقدرات الشعوب وأمنها الغذائي

وأضاف، "أنا مهندس وعندي 65 سنة"، لافتا إلى أنه انتخب المهندس طارق النبراوي في 2014 ضد مرشح الإخوان بانتخابات نقابة المهندسين، وفي 2022 انتخب المهندس هاني ضاحي، لافتا إلى أن 50% من مهندسي مصر زملاؤه وأصدقاؤه.

وتابع، "لما ألاقي صورة المهندس المصري اهتزت لازم أدخل بصفتي مهندس مصري"، نافيا ما تردد بشأن أنه سيجبر طارق النبراوي على الصلح، معلقا: "مين قالكم كده.. أنا كنت مهندس فسلاح المهندسين بالقوات المسلحة، وحاليا أنا مهندس في وزارة النقل، عشان محدش يقول دي عصبة الجيش".

وأكد أن المهندس طارق النبراوي مهندس مصري وقامة هندسية، مضيفا: "بذلت مجهود.. وكان في توجيه أن الموضوع ده لازم يتحل"، معلنا انتخاب هيئة مكتب جديدة لنقابة المهندسين، مستطردا: “أي حتة في البلد فيها مشكلة وأقدر أدخل وأحلها هدخل وأحلها”.